رئيس مجلس الوزراء المصري يجدد رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

جدد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي رفض القاهرة لتهجير فلسطينيي غزة إلى سيناء.

وقال مدبولي في مؤتمر صحفي عقده في مقر الكتيبة 101 التابعة للجيش الثاني الميداني بشمال سيناء اليوم الثلاثاء، «لن نسمح بحل أو تصفية قضايا إقليمية على حساب بلدنا».

وقال مدبولي إن وضع سيناء كنقطة الضعف التي كانت تثير الأطماع لأنها منطقة معزولة، انتهى للأبد، موضحا أن ذلك سوف يكون عبر 21 تجمعا تنمويا حضريا في شمال سيناء، موضحا أن المخططات والتصميمات ستكون من الأهالي أنفسهم لأنهم أدرى بطبيعة احتياجاتهم وخدماتهم.

وأضاف: عملنا على تنمية سيناء جنباً إلى دحر الإرهاب على مدار سنوات.

وأشار إلى أن مخطط تنمية سيناء، يشمل إنشاء مشروعات قرى سياحية، مثل مارينا لليخوت، وموانئ دولية، وغيرها، بحيث تكون مقصدا للاستثمار العالمي.

وقال إنه “سيكون هناك 500 كيلو سكة حديد في سيناء، لخدمة كل أراضي وقطاعات شمال سيناء، ورفع كفاءة الطرق وتحويلها إلى طرق كبيرة متسعة.

وأضاف “اليوم أصبح لدينا 6 أنفاق تصل لسيناء، مع 7 كباري عائمة، والهدف واحد هو ربط سيناء بمصر، بشكل كامل، بحيث نقطة الضعف اللي كانت تثير الأطماع إنها منطقة معزولة، تنتهي للأبد”.

وكشف رئيس مجلس الوزراء المصري عن اعتماد 6.5 مليار جنيه لتنفيذ 5 مشروعات صناعية في محافظة شمال سيناء حيث سيتم إنشاء منطقة صناعية جديدة في شمال سيناء خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “أننا نعمل على أن تكون سيناء منطقة جذب عالمي من خلال تنفيذ مشروعات اقتصادية كبيرة، كما تم تنفيذ مشروعات التنمية الزراعية بـ 68 مليار جنيه ونفذنا محطات صرف زراعي بإجمالي 165 مشروعا ونستهدف 19 مشروعا بـ55 مليار جنيه حتى نبدأ مشروعات زراعية وسنبدأ بالزراعة من العام القادم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى