رئيس وزراء المجر يكشف عن الجهات المستفيدة من الصراع في أوكرانيا

في مقابلة صحافية على راديو Kossuth، كشف رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان عن المستفيدين من مواصلة الصراع في أوكرانيا.

وقال أوربان، إن مصنعي الأسلحة والمهربين والدوائر الاقتصادية الغربية الكبيرة التي ترغب في الوصول إلى الموارد الطبيعية الروسية هي الجهات المهتمة بمواصلة الصراع في أوكرانيا.

وتابع: “لكل حرب سبب في اندلاعها، إلا أن مصالح أخرى تنضم إليها، حيث يمكنك بيع الأسلحة، لهذا يزدهر مصنعو الأسلحة، وإذا نظرت إلى أداء مؤشرات البورصة لمصنعي الأسلحة، للاحظت الزيادة الهائلة. بالنسبة للمهربين نفس الوضع”.

وأشار أوربان إلى أن هناك دوائر اقتصادية غربية كبيرة، بما في ذلك الملياردير الأمريكي جورج سورس، الذي “دائما ما حلم بأن تطأ قدمه بطريقة ما الأراضي الأوكرانية، وقد نجح في ذلك، كما يسعى إلى الوصول إلى الموارد الطبيعية الروسية”.

وقال أوربان إنه يتذكر جيدا كيف أراد الغرب والولايات المتحدة الأمريكية في التسعينيات، خلال عهد بوريس يلتسين، الاستثمار في الصناعة الروسية، وبالتالي “الحصول على الموارد الطبيعية الروسية استنادا إلى الأعمال” إلى أن “وضع الرئيس بوتين حدا لذلك وطردهم من البلاد واستعاد السيطرة على الموارد الاقتصادية لروسيا”.

وفي وقت سابق، حذر رئيس وزراء المجر فيكتور أوربان، من أن أوروبا أصبحت تنجذب بشكل متزايد إلى الصراع في أوكرانيا وتقترب من الانزلاق إليه، و”تتأرجح على شفا الحرب”.

وقال أوربان: “أوروبا تنجرف نحو الحرب، إنها تتأرجح على حبل رفيع، في الواقع إنها بالفعل في حالة حرب بالوكالة”، مشيرا إلى أن دول الاتحاد الأوروبي تزود أوكرانيا بالأسلحة وتدريب أفراد الجيش الأوكراني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى