روسيا تؤكد وجود صلة بين مرتكبي هجوم “كروكوس” الإرهابي وأوكرانيا

"المنفذون تلقوا مبالغ مالية ضخمة وعملات مشفرة من كييف"

أكدت لجنة التحقيق الروسية، اليوم الخميس، توصلها إلى أدلة على وجود صلة بين الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم على قاعة “كروكوس سيتي” والقوميين الأوكرانيين، وقالت أن مرتكبي الهجوم “تلقوا مبالغ مالية ضخمة وعملات مشفرة من كييف.

وجاء في البيان الذي تم نشره على قناة اللجنة الرسمية في “تيلغرام”: “تم التعرف على مشتبه به آخر متورط في مخطط لتمويل الإرهاب، وسيقدم التحقيق التماسا إلى المحكمة لفرض إجراء وقائي ضده في شكل احتجاز”.

ويحتوي التحقيق على معلومات حول تلقي مبالغ كبيرة من المال والعملات المشفرة من أوكرانيا من قبل مرتكبي الهجوم الإرهابي على كروكوس، حسبما أفادت لجنة التحقيق.

وأشارت اللجنة على أن البحث جار على مشتبه جديد في الهجوم الإرهابي على مجمع “كروكوس” بمقاطعة موسكو.

أعلنت الخدمة الفيدرالية الروسية للرقابة المالية، اليوم الخميس، أن منفذي الهجوم الإرهابي الأربعة في مجمع “كروكوس” تم إدراجهم على قائمة الإرهابيين والمتطرفين.

وصرحت محكمة باسماني في موسكو، اليوم الخميس، أن المتهم في قضية الهجوم الإرهابي في “كروكوس” إسرويل إسلاموف، قد تبع ابنه أمينشتون إسلاموف، وطعن في قرار اعتقاله.

ووقع هجوم إرهابي، مساء يوم 22 مارس/ آذار الجاري، قبل بدء حفل موسيقي في قاعة “كروكوس سيتي” في ضواحي موسكو، نفذه عدة رجال يرتدون ملابس مموهة ودون أقنعة اقتحموا القاعة، وأطلقوا النار على الناس من مسافة قريبة وألقوا قنابل حارقة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم 24 مارس/آذار الجاري، يوم حداد وطني، وذلك خلال كلمة للمواطنين الروس ألقاها يوم السبت الماضي.

وأدان الرئيس الروسي، الهجوم، قائلًا إنه “عمل إرهابي همجي”، متوعدا جميع مرتكبي هذه الجريمة ومنظميها وعملائها بالعقاب.

كما أدانت دول عربية وغربية هذا الهجوم وأعربت عن تعازيها لحكومة وشعب روسيا، مع تأكيدها رفضها التام واستنكارها لجميع أشكال العنف والإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى