روسيا تحبط هجوم أوكراني مكثف على جزيرة القرم

وتشن هجوماً بلا هوادة على مدينة باخموت الإستراتيجية

أحبطت قوات الدفاع الجوي الروسية هجوماً أوكرانياً مكثفاً بطائرات بدون طيار على أهداف في شبه جزيرة القرم الروسية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ست طائرات مسيرة ضاربة أوكرانية، فيما تم تعطيل أربع طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية، دون وقوع أضرار أو ضحايا على الأرض.

وأضاف التقرير أنه تم تدمير ما مجموعه 15 طائرة بدون طيار أوكرانية في مناطق متفرقة من خيرسون، وزابوروجيه، ودونيتسك ولوغانسك وخاركوف.

وأسقط الطيران الحربي الروسي طائرة أوكرانية من طراز “سو-24” في معركة جوية فوق دونيتسك.

هذا وشنت القوات الروسية هجمات بلا هوادة على باخموت، اليوم الأربعاء، في محاولة لتطويق المدينة الإستراتيجية الواقعة في شرق أوكرانيا وإعلان أول انتصار كبير لها منذ أكثر من ستة أشهر بعد عدد من المعارك الأكثر دموية في الحرب.

يأتي ذلك فيما نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات لاستخدام قوات الإنزال الجوي الروسية درونات “بوميرانغ” الانتحارية، التي يتم التحكم فيها باستخدام نظارات الواقع الافتراضي. وجاء في بيان صدر عن الوزارة: “يتم بشكل كبير وفعال مهاجمة المواقع الأوكرانية، في إطار العملية العسكرية الخاصة، من خلال استخدام درونات طائرة انتحارية من طراز بوميرانغ”.

وذكرت الوزارة أن المشرف على تشغيل المنظومة يقوم خلال ذلك باستخدام نظارات الواقع الافتراضي (VR glasses)، لكي يتمكن من تحديد الهدف الذي يجب تدميره. وفي نفس الوقت يقوم عنصر آخر بإطلاق الدرون إلى الجو ويراقب اتجاه تحليقه من أجل توجيه المشغل وتصحيح عمله. يُشار إلى أن “بوميرانغ” هي عبارة عن طائرة بدون طيار بسيطة التصميم، وهي تضم 4 مراوح و 4 محركات صغيرة، وبطارية طاقة ضخمة. العنصر الرئيسي في هذه الطائرة الانتحارية بدون طيار هو حاوية خاصة مليئة بقطع معدنية لتحقيق أكبر قد من الإصابات مع حشوة بلاستيدات وصاعق للتفجير.

ويمكن لهذا الدرون أن يحلق بسرعة تصل إلى 170 كلم / ساعة، وهو قادر على المناورة بشكل كبير. ويتم استخدامه لتدمير الأهداف المتحركة والأفراد في المخابئ والملاجئ الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى