القوات الروسية تسيطر على بلدة باراسكوفيفكا القريبة من باخموت

تمكنت القوات الروسية من فرض سيطرتها على بلدة باراسكوفيفكا، التي تقع على بعد 9 كيلومترات من أرتيوموفسك “باخموت” في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ونقلت الخدمة الصحفية عن مؤسس شركة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، قوله: “على الرغم من الخسائر الفادحة والمعارك الدامية، سيطر رجالنا على بلدة باراسكوفيفكا بالكامل”.

وتقع بلدة باراسكوفيفكا في منطقة سوليدار الحضرية، بين سوليدار وأرتيوموفسك، وتقع أرتيوموفسك في الجزء الذي تسيطر عليه قوات كييف من جمهورية دونيتسك الشعبية، شمال مدينة غورلوفكا الكبيرة، وهي مركز نقل مهم لتزويد مجموعة القوات الأوكرانية في دونباس.

وتدور معارك شرسة مستمرة من أجل فرض السيطرة على أرتيوموفسك حسب التسمية الروسية لمدينة باخموت، منذ عدة أيام.

وبعد ظهر يوم الجمعة، دعت نائبة رئيس وزراء أوكرانيا، إيرينا فيريشوك، سكان أرتيوموفسك إلى مغادرة المدينة في أقرب وقت ممكن.

عشية إعلان وسائل الإعلام الأوكرانية، أنها بدأت في إخراج أرشيفات مؤسسات الدولة من هناك.

وأعلن السكرتير الصحفي للمجموعة الشرقية للقوات الأوكرانية، سيرغي شيريفاتي، عن تقييد وصول المدنيين إلى أرتيوموفسك.

وتوقع قائد مجموعة فاغنر المسلّحة الروسية يفغيني بريغوجين أمس الخميس السيطرة على باخموت، مركز المعارك الدائرة حاليا في شرق أوكرانيا، في “مارس المقبل أو أبريل، عازيا البطء إلى “البيروقراطية العسكرية”.

ومنذ أسابيع تكثف موسكو ضرباتها على باخموت الاستراتيجية، قبيل أيام من طي الحرب التي اندلعت بين الطرفين في 24 فبراير 2022، عامها الأول وقبل هجوم فتاك متوقع أوائل الربيع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى