روسيا تقصف ميناء أوكراني قرب حدود رومانيا

وتقضي على 660 عسكرياً أوكرانياً خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، أن قوات الجيش الروسي، قصفت بالطيران المسير ميناء ريني الأوكراني المطل على نهر الدانوب، قرب الحدود مع رومانيا المنضوية في حلف شمال الأطلسي، وعن تحييد نحو 660 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفادت الوزارة: “خلال الليل، نفذ الجيش الروسي ضربة بمجموعة مسيّرات استهدفت منشآت لتخزين الوقود تستخدم لإمداد معدات عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في ميناء ريني في منطقة أوديسا.. تم ضرب جميع الأهداف المحددة”.

كما أعلنت الدفاع الروسية، أن القوات الجيش حيّدت نحو 660 عسكريا أوكرانيا خلال الساعات الـ24 الماضية في مناطق متفرقة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: “على اتجاه زابوروجيه، حيّدت القوات الروسية نحو 130 جنديا أوكرانيا، ودمرت مركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث مركبات، وثلاث مدافع من طراز “إم 777″، وثلاثة مدافع هاوتزر “إم 119″، بالإضافة إلى ثلاث مدافع “دي-30”.

وأشار البيان أنه تم تدمير ثلاثة مستودعات ذخيرة ميدانية للقوات الأوكرانية في مناطق نوفوسيلوفكا وشيرفونايا كرينيتسا وأوريخوف في مقاطعة زابوروجيه.

وتابع البيان: “على اتجاه كوبيانسك، حيّدت القوات الروسية نحو 40 جنديا أوكرانيا، ودمرت سيارتين، ومدفع “كراب”، نظام ومدفع “إم 777″، وصدت القوات الروسية ثلاث هجمات للقوات الاوكرانية في مناطق سفيردلوفسك وسيرجيفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ودفوريشنايا وبيريستوفوي وبوداركي من مقاطعة خاركوف”.

وأضاف البيان أنه تم تحّيد نحو 60 عسكريًا أوكرانيًا على محور خيرسون، ونحو 50 عسكريًا أوكرانيًا على محور كراسني ليمان، ونحو 125 عسكريًا أوكرانيًا على محور جنوبي دونيتسك، ونحو 250 عسكريًا أوكرانيًا على محور دونيتسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى