روسيا تكبّد أوكرانيا خسائر فادحة على الضفة اليمنى من نهر دنيبر

أعلنت روسيا، اليوم الجمعة، القضاء على 300 عنصر من القوات الأوكرانية، وإلحاقها خسائر فادحة في العتاد والآليات العسكرية خلال استهداف القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية على الضفة اليمنى من نهر دنيبر.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: “في الوقت الحالي، يتم إلحاق الأضرار بالقصف على الحشود والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية على الضفة اليمنى لنهر دنيبر”.

وكانت قد أعلنت الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية اعترضت ودمرت، خلال اليوم الماضي، 32 قذيفة لراجمات الصواريخ من طراز “هيمارس“، التابعة للقوات الأوكرانية، بالإضافة إلى خمسة صواريخ “هارم” مضادة للرادار، وسبع طائرات مسيرة.

وأفادت الوزارة، في بيان: “تم اعتراض 32 صاروخا من طراز هيمارس في مناطق نوفايا كاخوفكا وكورسونكا وأنتونوفكا في مقاطعة خيرسون”، وأسقط دفاعها الجوي 7 طائرات مسيرة أوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

كما تم اعتراض خمسة صواريخ مضادة للرادار من طراز “هارم”، في منطقة إرمينو في جمهورية لوغانسك الشعبية، ويناكييفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكورسونكا ونوفايا كاخوفكا في خيرسون.

 

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أعلنت في وقت سابق، انتهاء عملية إعادة انتشار القوات على الضفة اليسرى لنهر دنيبر في مقاطعة خيرسون؛ موضحة أن العملية اكتملت، في تمام الساعة الخامسة فجرا بتوقيت موسكو.

في 18 أكتوبر/ تشرين الأول، أبلغ الجنرال سيرغي سوروفيكين، القائد العام لمجموعة القوات الموحدة الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، عن توتر الوضع في جبهة خيرسون، حيث يطلب الناتو من القيادة الأوكرانية شن هجوم، لم يستبعد القائد العام في تقريره اتخاذ “قرارات صعبة” بشأن خيرسون، اعتمادا على تطور الوضع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى