لتنظيم الدفاع: شويغو يأمر بسحب القوات الروسية من الضفة اليمنى لنهر دنيبر

الدفاع الروسية تعلن مصرع 350 جندياً أوكرانياً على عدة محاور من القتال

أمر وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، بانسحاب القوات الروسية من الضفة اليمنى لنهر دنيبرو في مقاطعة خيرسون، فيما أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها قتلت أكثر من 350 جندياً أوكرانياً أثناء التصدي لهجمات أوكرانية على عدة محاور من القتال.

من جانبه، قال قائد المجموعة الموحدة للقوات الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا سيرغي سوروفيكين “الخيار الأكثر ملاءمة هو تنظيم الدفاع على طول الخط الفاصل لنهر دنيبر. أقترح تنظيم الدفاع على طول الضفة اليسرى لنهر دنيبر”.

كما أكد قائد القوات الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة خلال إبلاغه وزير الدفاع سيرغي شويغو أن “الوضع في منطقة العملية الخاصة مستقر بشكل عام”.

وأضاف سوروفيكين: “الإمكانيات القتالية لقوات المجموعات المشتركة في زيادة كبيرة، وتم زيادة عدد الطواقم في المعركة نتيجة التعبئة حيث تم إنشاء احتياطي (من القوات)”.

وأردف سوروفيكين: “على الرغم من الخسائر الكبيرة في القوة والآليات، فإن العدو لا يتوانى عن الهجوم، ولكن جميع هجماته تم قمعها في الوقت المناسب”، منوهاً إلى أن “القوات الروسية تتقدم على محاور شتى”.

وقال إن أوكرانيا مستعدة لاستخدام أساليب حرب محظورة في مدينة خيرسون وشن هجوم صاروخي ضخم على سد محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية، مما قد يؤدي إلى خسائر فادحة بين السكان المدنيين.

وأفاد قائد المجموعة المشتركة للقوات الروسية سيرغي سوروفكين بأنه تم إجلاء أكثر من 115 ألف شخص من الضفة اليمنى لنهر دنيبر في مقاطعة خيرسون.

وقال “العدو يطلق النار بشكل عشوائي على المدينة ، وممكن أن يستخدم أساليب حرب محظورة. قررت الإدارة الإقليمية إجلاء السكان من الضفة اليمنى لنهر دنيبر إلى شبه جزيرة القرم ومناطق أخرى لهذا السبب، مضيفاً أن  “أكثر من 115 ألف شخص غادروا هذه المنطقة. بذلنا قصارى جهدنا لضمان سلامتهم أثناء الإخلاء”.

350 جندي أوكراني

على صعيد آخر، أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها قتلت أكثر من 350 جنديا أوكرانيا أثناء صد هجمات العدو على عدة محاور كما دمرت مستودعا يحتوي على قذائف لراجمات الصواريخ HIMARS قرب مدينة دنيبروبيتروفسك.

وأفادت الدفاع الروسية اليوم الأربعاء في تقريرها اليومي بأنه تم القضاء على أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا على محور كوبيانسك (شمال كوغانسك)، ونحو 100 من الجنود والمرتزقة على محور كراسني ليمان (شمالا دونيتسك)، إضافة إلى أكثر من 80 جنديا على محور جنوب دونيتسك.

وأضاف التقرير أن القوات الروسية أحبطت 12 محاولة تسلل لمجموعات التخريب والاستطلاع الأوكرانية على كريفوي روغ – نيكولايف (خيرسون)، فيما بلغ إجمالي خسائر الوحدات الأوكرانية على هذا المحور نحو 110 جنود خلال يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى