روسيا توجه ضربة ضخمة لثكنات المرتزقة والمعدات الغربية في لفوف الأوكرانية

كشفت مصدر عسكري في وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، عن قيام القوات الروسية بتوجيه ضربة عسكرية ضخمة استهدفت ثكنات للمرتزقة والمعدات الغربية في مدينة لفوف الأوكرانية.

وأشارت المصدر الروسي، إلى أن “الضربة التي تعرضت لها الأكاديمية في لفوف استهدفت ثكنات تمركز فيها نحو 800 عسكري أوكراني ومرتزق أتوا من مراكز التدريب الغربية”.

هاجمت القوات المسلحة الروسية منطقة المرآب التابعة للأكاديمية في مدينة لفوف، وكانت هناك عربات مدرعة غربية الصنع، وعلى الأرجح كان بينها دبابات “تشالنجر” البريطانية، وثكنات تضم 800 عسكري ومرتزق أوكراني تقريبا، كانوا قد تدربوا في الغرب”.

وكان الهدف من هجوم اليوم على الاحتياطيات الاستراتيجية للقوات الأوكرانية، معدات عسكرية غربية ومسلحين على أراضي أكاديمية الجيش في لفوف، ونُفذت الضربة بأسلحة دقيقة على منطقة مرآب الأكاديمية، حيث كانت هناك عربات مدرعة غربية، بينها على الأرجح دبابات تشالنجر البريطانية.

وأضاف المصدر العسكري: “تم أيضا قصف ثكنات على أراضي الأكاديمية كان يقطنها نحو 800 عسكري أوكراني ومرتزقة أجانب وصلوا من مراكز تدريب في دول غربية”.

ونفذ سلاح البحرية الروسية ضربة مركزة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى استهدفت نقاط انتشار القوات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة الأجانب ومراكز تخزين المدرعات الغربية.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس: “وجهت القوات الروسية المسلحة الليلة ضربة مركزة بأسلحة بحرية بعيدة المدى عالية الدقة عند نقاط الانتشار المؤقت لأفراد القوات المسلحة الأوكرانية والمرتزقة الأجانب”.

وكذلك تم استهداف أماكن تخزين المركبات المدرعة الأجنبية الصنع، حيث تمت إصابة جميع الأهداف المخصصة بنجاح، وتعرضت الاحتياطيات الاستراتيجية للعدو لأضرار جسيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى