سقوط صاروخ في مدينة طابا المصرية قرب الحدود مع إسرائيل

سقط صاروخ، فجر الجمعة، في مدينة طابا المصرية، قرب الحدود مع إسرائيل، وأصاب منشأة طبية ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص، كما أدى سقوط الصاروخ أدى إلى إحداث تلفيات في إحدى البنايات السكنية.

وذكرت قناة “القاهرة الإخبارية” الفضائية أن انفجارا وقع بمبنى في مدينة طابا بجنوب سيناء جراء سقوط الصاروخ، مشيرة إلى أن الحادث لم يخلف قتلى، فيما أسفر عن إصابة 6 مواطنين بإصابات طفيفة.

ونقلت القناة عن ما أسمته “مصدر سيادي” قوله إنه بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ فإن كل الخيارات متاحة للتعامل معها ومصر تحتفظ لنفسها بحق الرد المناسب.

وأشارت القناة إلى أن الانفجار وقع بمبنى إسعاف مدينة طابا والسكن المخصص لإدارة مستشفى طابا.

وأضافت قوات الأمن وصلت إلى موقع الحادث وبدأت تحقيقات أولية، لمعرفة مصدر الصاروخ وملابسات الحادث.

وبحسب المصدر ذاته، فإن 5 مصابين خرجوا من المستشفى بعد تلقي العلاج، فيما لا يزال المصاب السادس بالمستشفى.

وتظهر صور بثتها وسائل إعلام محلية ونشرتها شبكات التواصل الاجتماعي مبنى متضررا وعددا من المركبات المحطمة في المكان.

وقال شاهد في طابا التي تبعد نحو 220 كيلومترا عن غزة إنه سمع دوي انفجار ورأى دخانا كثيفا وغبارا يتصاعدان.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه على علم بوقوع “حادث أمني “بالقرب من حدوده على البحر الأحمر مع مصر في وقت مبكر من اليوم الجمعة، عقب تقارير عن انفجار في مدينة طابا المصرية.

وتابع الجيش الإسرائيلي قائلا “نحن على علم بوقوع حادث أمني لكنه وقع خارج حدودنا”.

ولم تعلق السلطات المصرية رسميا على الحادث حتى اللحظة.

ويوم الأحد الماضي، أقر الجيش الإسرائيلي، بأن دبابة تابعة له، أطلقت النار بطريق الخطأ، وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبوسالم.

وأعرب الجيش الإسرائيلي عن أسفه لهذا الحادث، مؤكدًا أنه يجري التحقيق في الحادث ومراجعة التفاصيل، فيما أعلن الجيش المصري عن إصابة عدد من العسكريين بإصابات طفيفة جراء الحادث.

وقال الجيش الأمريكي الأسبوع الماضي إن سفينة حربية تابعة لبحريته في شمال البحر الأحمر اعترضت مقذوفات أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية باتجاه إسرائيل على الأرجح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى