سقوط عشرات الضحايا جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على غزة

استشهد 18 فلسطينياً على الأقل وإصابة عشرات آخرين، جراء غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية مساء الجمعة، فيما أفادت وزارة الصحة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 20 ألفا و57 شهيدا، و53 ألفا و320 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية قولها إن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف عدة منازل في شارع العشرين شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 18 مواطنا على الأقل وإصابة عشرات آخرين.

وأضافت أن شهداء وجرحى سقطوا في قصف استهدف منزل صحفي في النصيرات وسط القطاع.

كما تابعت أن أحد أفراد طاقم قناة تلفزيون الأقصى استشهد مع عدد من أفراد أسرته في قصف استهدف منزلهم بالمنطقة ذاتها.

وذكرت مصادر فلسطينية، إن قصفا إسرائيليا استهدف منزلا غرب دير البلح وسط قطاع غزة خلّف شهيدين وعددا من المصابين.

في حين دمرت غارة نفذها الطيران الإسرائيلي محطة لتحلية المياه بشارع غزة القديم في بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

وأضافت الوكالة أن المدفعية الإسرائيلية قصفت منزلا في حي الأمل بمدينة خان يونس.

فيما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ قصفا عنيفا أمام مستشفى الأمل التابع لها في خان يونس.

يأتي هذا بينما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن العملية البرية في قطاع غزة مستمرة وتتخذ شكلا متصاعدا في بعض المناطق، منها الشمالية ومنها أيضا الجنوبية ومنها في الوسط، موضحاً أن ذروة المناورة البرية في جنوب القطاع تدور في محافظة خان يونس بشكل عام، بينما يشهد شمال القطاع أعمالا متصاعدة في منطقة جباليا التي تم إتمام السيطرة العملياتية عليها.

كما أعلن الجيش أن 40 من جنوده أصيبوا في معارك غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بينهم 8 في حالة خطيرة، وقام بتحديث عدد جنوده المصابين منذ بداية الحرب ليصل إلى 1929 جنديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى