شويغو: خسائر القوات الأوكرانية عام 2023 تجاوزت 215 ألف عسكري

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء، أن العسكريين الروس سيواصلون باستمرار تحقيق أهداف العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، معلناً أن خسائر القوات الأوكرانية خلال العام الماضي تجاوزت 215 ألف عسكري، و28 ألف قطعة سلاح.

وقال شويغو في مؤتمر عبر الهاتف مع قيادة الجيش الروسي، أن الجيش يعمل بشكل منهجي على تقليص القدرة القتالية للقوات الأوكرانية، مع الحفاظ على المبادرة الاستراتيجية على طول الجبهة الممتدة على ألفي كم في أوكرانيا.

وأضاف شويغو خلال اجتماع عسكري حول سير العملية العسكرية الروسية، أن القوات الروسية قلصت القدرات القتالية الأوكرانية بشكل ممنهج، وفي عام 2023 تجاوزت خسائر العدو 215 ألف قتيل، و28 ألف قطعة سلاح.

كما أضاف أن نظام كييف يواصل بتوجيهات من الغرب دفع جنوده إلى الموت، فيما لن يغير ذلك شيئا على الأرض ولن يفضي إلا لإطالة أمد النزاع.

وأكد شويغو أن الحفاظ على أعلى مستوى من الاستعداد القتالي للثالوث النووي أحد المهام الأساسية التي كلف بها الرئيس فلاديمير بوتين وزارة الدفاع.

وأوضح أن الجيش الروسي يواصل التزود بأحدث الأسلحة بما فيها العاملة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والمبادئ الفيزيائية الجديدة.

ولفت إلى أن وزارة الدفاع ستركز على الإمداد الشامل للقوات بما يشمل الطائرات بدون طيار بدءا من الصغيرة جدا، وصولا إلى الهجومية الثقيلة.

وأعرب شويغو عن امتنانه للأفراد العسكريين الذين تصرفوا بشكل احترافي على الخطوط الأمامية خلال عطلة رأس السنة الجديدة.

وشدد شويغو على أن روسيا ستواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا حتى تحقيق كافة أهدافها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى