شويغو يبحث الخطط العسكرية مع قادة العملية الخاصة في أوكرانيا

القضاء على أكثر من 500 جندي أوكراني وتدمير عشرات الآليات العسكرية

عقد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأحد، اجتماعاً مع قادة التشكيلات العسكرية التي تشارك في العملية الخاصة في أوكرانيا، الوضع والخطط العسكرية في المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الدفاع الروسي خلال الاجتماع على ضرورة تهيئة جميع الظروف اللازمة وتأمين انتشار القوات في مناطق العمليات العسكرية، وتنظيم الدعم الشامل للقوات، وخاصة عمل الوحدات الطبية ووحدات الدعم خلف الجبهات.

وفي وقت سابق، استمع شويغو إلى عدد من نوابه وبحث معهم ضمان تنظيم الإمداد المستمر للقوات بالأسلحة والمعدات العسكرية والذخيرة.

كذلك أولى وزير الدفاع الروسي اهتماما خاصا لتنظيم التدريب القتالي لوحدات الاحتياط، وضمان الدعم بمختلف أنواعه للوحدات العسكرية.

القضاء على نحو 500 جندي أوكراني

يأتي اجتماع وزير الدفاع مع القيادات العسكرية في ظل الإعلان عن تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات خلال اليوم الماضي، حيث تم القضاء على أكثر من 500 جندي أوكراني وتدمير عشرات الآليات العسكرية.

وقالت الدفاع في بيانها اليومي، إن القوات الروسية تمكنت من القضاء على نحو 220 عسكريا أوكرانيا في محوري كوبيانسك وكراسني ليمان.

وأضافت الوزارة، “تم تحييد ما يصل إلى 40 جنديا أوكرانيا وتدمير مركبة قتالية مصفحة، وثلاث مركبات في اتجاه كوبيانسك نتيجة الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة القوات الغربية في مناطق غريانيكوفكا وماسيوتوفكا في مقاطعة خاركوف”.

وفي اتجاه كراسني ليمان، أوضحت وزارة الدفاع أن الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة “الوسط” من القوات، استهدفت وحدات العدو في مناطق يامبولوفكا في دونيتسك، ونيفسكوي وتشيرفونوبوفكا وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وأشات أنه “خلال يوم، تم القضاء على ما يصل إلى 180 جنديا أوكرانيا وتدمير عربة قتال مشاة وأربع مركبات قتالية مصفحة ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا” في هذا الاتجاه”.

 

وتابعت الوزارة: “على محور دونيتسك، نتيجة للأعمال النشطة لوحدات مجموعة القوات “الجنوبية” والضربات الجوية ونيران المدفعية، تم تحييد أكثر من 210 من الأفراد العسكريين الأوكرانيين، وتدمير عربة قتال مشاة واحدة وأربع مركبات قتالية مصفحة وسبع مركبات، بالإضافة إلى تدمير نظام المدفعية M777 ومدفعية ذاتية الدفع M109 Paladin أمريكية الصنع ومدافع الهاوتزر ذاتية الدفع “غفوزديكا”.

بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مستودعات الذخيرة للواءين الميكانيكيين 53 و110 التابعين للقوات الأوكرانية في مناطق تونينكوي وأفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

دونيتسك وزابوروجيه

وعلى محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه، “تمكّن الطيران التشغيلي والتكتيكي وطيران الجيش والمدفعية لمجموعة “فوستوك”، من القضاء على وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أوغليدار ونوفوميكايلوفكا وبافلوفكا وشيفتشينكو في جمهورية دونيتسك الشعبية. بلغ إجمالي خسائر العدو في هذه الاتجاهات، في اليوم الواحد، ما يصل إلى 80 عسكريا أوكرانيا وعربة قتال مشاة واحدة وخمس عربات قتال مصفحة وأربع شاحنات صغيرة ومدافع هاوتزر من طراز “دي-20”.

أما اتجاه خيرسون، ونتيجة للضربات، تم تحييد أكثر من 30 جنديا أوكرانيا وتدمير 10 مركبات ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا”، بالإضافة إلى مدافع Msta-B وD-30 في يوم واحد”.

 

كما أفادت الدفاع الروسية في بيانها بأن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت، خلال اليوم الماضي، طائرة هليكوبتر أوكرانية من طراز “Mi-8” و12 طائرة دون طيار تابعة للقوات الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى