شويغو يتفقد مناطق العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا

أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، جولة تفقدية إلى المنطقة العسكرية الجنوبية، وتجمعات القوات في مناطق العملية العسكرية الخاصة”.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد: “قام وزير الدفاع الروسي جنرال الجيش سيرغي شويغو، بزيارة عمل إلى المنطقة العسكرية الجنوبية تفقد خلالها مجموعة القوات في منطقة العملية العسكرية الخاصة”.

ونشرت الدفاع الروسية لقطات، ظهر فيها الوزير شويغو على متن مروحية فوق مناطق انتشار القوات، وهو يتحقق من المواقع المتقدمة للوحدات الروسية في منطقة العمليات الخاصة والتحصينات والخطوط الدفاعية. وعلى الخط الأمامي، تحدث الوزير مع العسكريين وشكرهم على أدائهم المثالي للمهام.

وأضافت الوزارة أن شويغو استمع، في مركز القيادة، إلى تقارير من القادة حول الوضع وأنشطة الجيش الروسي في مناطق العمليات.

وخلال ذلك لفت الوزير شويغو، الانتباه بشكل خاص إلى موضوع تنظيم وتوفير الدعم الشامل للقوات، وشروط انتشار الأفراد في الميدان، وكذلك إلى عمل الوحدات الطبية وقوات الدعم الخلفية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اطلع الجمعة الماضي، على أعمال المقرات المشتركة للفروع العسكرية الروسية المشاركة في العملية الخاصة في أوكرانيا وعقد اجتماعات منفصلة مع القادة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، للصحفيين، إن الرئيس “فلاديمير بوتين عمل طوال اليوم في المقرات المشتركة للقوات المسلحة المشاركة في العملية العسكرية الخاصة، حيث اطلع على عمل تلك المقرات”.

واستمع بوتين إلى تقرير عن التقدم المحرز للعملية العسكرية الخاصة، كما عقد اجتماعا ومحادثات منفصلة مع القادة، حيث أعرب عن استعداده للاستماع إلى مقترحات بشأن إجراءات فورية ومتوسطة المدى بشأن العملية الخاصة في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى