شويغو يتفقد منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا

في ظهوره الأوّل بعد التمرد الفاشل لقائد قوات فاغنر، أجرى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو زيارة تفقدية لمقر القوات الروسية المشاركة في العملية العسكرية في أوكرانيا وفق ما نقلت وكالة نوفستي الروسية.، فيما أعلن عمدة موسكو إلغاء “حالة مكافحة الإرهاب” بالعاصمة بعد توقف تمرد فاغنر.

وأفادت وسائل الإعلام الروسية بأن الوزير شويغو قام بزيارة إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة، حيث تفقد مركز قيادة العمليات التابع للمنطقة العسكرية الغربية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن شويغو تفقد مركز القيادة في الخطوط الأمامية واستمع إلى تقرير قائد المجموعة العقيد يفغيني نيكيفوروف حول الوضع الميداني وتحركات العدو، والمهام القتالية التي تنفذها القوات الروسية في المنطقة.

وأضافت الوزارة أن قائد قوات “الغرب” أطلع شويغو على سير تجميع قوات الاحتياط التي تم تشكيلها حديثا لالتحاق بقواته.

جّه شويغو بإيلاء اهتمام خاص لتنظيم الدعم الشامل للقوات المشاركة في العملية العسكرية، وتهيئة الظروف اللازمة والآمنة لنشر القوات.

يأتي ذلك فيما أفادت وكالة “سبوتنيك”، اليوم الاثنين، بأن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين أعلن رفع جميع إجراءات “حالة مكافحة الإرهاب” في العاصمة بعد توقف التمرد المسلح لمجموعة فاغنر ضد الجيش.

وكان سوبيانين أعلن “حالة مكافحة الإرهاب” بالمدينة يوم الجمعة الماضي بعد إعلان يفغيني بريغوجين مؤسس فاغنر تمرده ضد القوات الروسية، قبل أن يوافق على وقف تمرده بعد وساطة من رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى