طالبان تعلن تشكيل حكومة تضم شخصيات إرهابية

أعلنت حركة طالبان الإرهابية، الثلاثاء، تشكيل حكومتها الانتقالية لقيادة البلاد في المرحلة الحالية، موضحة في بيان رسمي، أن الملا محمد حسن أخوند سيتولى رئاسة الوزراء بالوكالة، في حين سيكون الملا عبد الغني برادر رئيس المكتب السياسي للحركة، نائباً لرئيس الوزراء.

وخلال مؤتمر صحافي في العاصمة كابول، ذكر الناطق باسم طالبان، ونائب وزير الإعلام والثقافة في الحكومة، ذبيح الله مجاهد، أسماء الشخصيات التي تولت الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة، والتي تدرج الولايات المتحدة ومجلس الأمن الدولي بعضهم في قوائم المطلوبين.

شخصيات إرهابية

وأعرب مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، لسكاي نيوز عربية، الثلاثاء، عن أسف الولايات المتحدة من تشكيلة حكومة طالبان، التي قال إنها تضم “شخصيات مصنفة إرهابية وأيديها ملطخة بدماء الأميركيين”.

وأضاف المسؤول الأميركي، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن تشكيلة حكومة طالبان الجديدة تضم عناصر متورطة بالقيام بعمليات انتحارية وهندستها داخل أفغانستان وخارجها.

وأوضح المسؤول أن “غالبية أعضاء الحكومة متشددون وعلى صلة بتنظيمات إرهابية، وفي مقدمهم من يُسمى وزير الداخلية سراج الدين حقاني”، على حد تعبيره.

وتعتبر شبكة حقاني الأقرب إلى تنظيم القاعدة، وهو مطلوب من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي “إف بي آي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى