عدوان إسرائيلي يستهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق

العدوان أسفر عن تدمير المبنى ومقتل من بداخله

أفاد مصدر مصدر عسكري سوري، اليوم الاثنين، بمقتل وإصابة كل من كان بداخل مبنى القنصلية الإيرانية لدى دمشق الذي استهدفه الطيران الإسرائيلي.

وقال المصدر العسكري: “حوالي الساعة 00: 17 من مساء اليوم، شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا مبنى القنصلية الإيرانية بدمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأضاف: “أدى العدوان إلى تدمير البناء بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله، ويجري العمل على انتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى وإزالة الأنقاض”.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أن دوي انفجارات سمع في محيط العاصمة السورية دمشق، اليوم الاثنين، قبل أن يتبين لاحقا أنها محاولة لاستهداف مقر القنصلية الإيرانية بدمشق.

وأضافت “سانا” أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأهداف معادية في محيط دمشق.

وذكرت تقارير إعلامية أن الهجوم الذي يحمل بصمات إسرائيلية استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، لكنه أدى لانفجار في مبنى مجاور لها.

وذكرت تقارير إعلامية إيرانية أن الانفجار أدى إلى سقوط 6 قتلى.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور متداولة حجم الدمار جراء استهداف مبنى ملاصق للسفارة الإيرانية لدى دمشق في سوريا.

وأظهرت مقاطع الفيديو والصور النيران المندلعة والدخان الكثيف يتصاعد من مكان الاستهداف، فيما سمعت أصوات الإسعافات.

ولم يصب السفير الإيراني لدى سوريا وعائلته بأي ضرر جراء استهداف محيط القنصلية الإيرانية في دمشق، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام إيرانية.

وكانت الوكالة العربية السورية للأنباء، قد أفادت اليوم الاثنين، أن الدفاع الجوي تصدى لأهداف معادية في محيط العاصمة دمشق. ولم تذكر الوكالة تفاصيل أخرى.

وكانت وزارة الدفاع السورية أفادت، أمس الأحد، بإصابة مدنيين اثنين في هجوم جوي إسرائيلي من اتجاه الجولان على مواقع في محيط دمشق.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع أن القصف الجوي الإسرائيلي استهدف عدداً من النقاط وتسبب أيضاً في بعض الخسائر المادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى