هتافات تحت قبة البرلمان التونسي ضد أخونة المؤسسة

النواب يتصدون لعبث حركة النهضة ويسقطون صورة محمد مرسي

سقطت صورة للرئيس المصري المخلوع محمد مرسي داخل البرلمان التونسي، بعد أن أسقطتها ثورة الشعب المصري ضد حكم الإخونجية.

وبعد احتجاجات داخل البرلمان، شهدت جلسةُ مجلس النواب، حالةً من الفوضى وتلاسناً بعدما رفع نواب النهضة الإخونجية صورةً للرئيس المصري المخلوع محمد مرسي.

النواب في البرلمان من بينهم عبير موسي، عبروا عن رفضهم التام لهذا التصرف، مؤكدين أن البرلمانَ للشعب التونسي وليس لجماعة الإخونجية المحظورة، مرددين هتافات “برلمان تونسي وموش إخونجي” و”البرلمان لن يكون إخونجياً” و”لا لأخونة البرلمان”.

وكان البرلمان قد واصل الأربعاء جلسة عامة، للنظر في مشروع القانون المتعلق بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وحملت رئيسة الدستوري الحر عبير موسي في نقطة تدخل، النائب الأول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي، مسؤولية رفع صور لزعيم الإخونجية محمد مرسي في البرلمان، لترد عليها الشواشي قائلة “لم نحرمك من وضع صورة أمامك”، في إشارة إلى صورة الزعيم الحبيب بورقيبة.

وفي الأثناء عمد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف إلى رفع صورة مرسي في وجه نواب الدستوري الحر الذين أجابوه بترديد شعارات “برلمان تونسي وموش إخونجي” و”البرلمان لن يكون إخونجياً” و”لا لأخونة البرلمان”.

ومن جهته، عبر رئيس كتلة الإصلاح حسونة الناصفي عن رفضه رفع صورة مرسي في البرلمان التونسي، طالبا من نواب الكرامة رفعها في بيوتهم، داعيا إلى سحبها حتى يتم استكمال أشغال الجلسة العامة.

وقد اضطر نواب ائتلاف الكرامة إلى سحب الصورة بعد تدخل رؤساء مختلف الكتل النيابية.

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى