قوات إسرائيلية تغتال فلسطينياً وتصيب العشرات في نابلس بالضفة الغربية

روسيا تدعو إلى تفادي تصعيد جديد حول قطاع غزة

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الثلاثاء، مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصار فلسطينية أن المطارد إبراهيم النابلسي، قد استشهد صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن حاصرته قوة إسرائيلية خاصة في منزل بالبلدة القديمة في نابلس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: “30 إصابة بالرصاص الحي 4 منها بحالة الخطر خلال المواجهات مع الاحتلال في البلدة القديمة بنابلس”.

وأفاد شهود عيان، أنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة وشارع عمان وبلدة حبلة في اجتياحٍ هو الأكبر للمدينة منذ سنوات، فيما يخوض مسلحون اشتباكات عنيفة في عدة مناطق.

على صعيد آخر، دعت روسيا جميع الأطراف المعنية لضبط النفس وتفادي تصعيد جديد حول قطاع غزة، على خلفية إعلان وقف إطلاق النار بين إسرائيل و”الجهاد الإسلامي” في أعقاب العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، يوم الاثنين، إن “التدهور السريع للوضع في منطقة النزاع، الذي تحول إلى مواجهة مسلحة وسقوط ضحايا بشرية عديدة، يثير قلقا عميقا لدينا”.

وتابع قائلا إن “التصعيد الجديد تسببت به ضربات القوات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة يوم 5 أغسطس، وردا عليها بدأت الفصائل الفلسطينية بالقصف العشوائي والواسع النطاق للأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف: “تلقينا بارتياح ورضى إعلان نظام وقف إطلاق النار في منطقة النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي. من جانبنا بدأنا منذ أول بداية بالعمل الحثيث من أجل وقف العمليات القتالية، وأجرينا اتصالات مكثفة مع الشركاء الرئيسيين في المنطقة”.

وأشاد الجانب الروسي بدور الوساطة لمصر وقطر، و”المساهمة المهمة” للأمم المتحدة، وخاصة مبعوثها تور فينيسلاند، في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار.

ودعا الدبلوماسي الروسي “جميع الأطراف المعنية لإبداء أقصى قدر من ضبط النفس والالتزام بأعراف القانون الإنساني الدولي وتفادي تصعيد جديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى