غوتيريش: منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة فضيحة أخلاقية

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة والسماح بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية لسكان القطاع المحاصر، معتبرا أن “منع دخول المساعدات  للقطاع فضيحة أخلاقية”.

وقال غوتيريش الذي وصل اليوم السبت إلى مدينة العريش المصرية المتاخمة لقطاع غزة، حيث تفقّد الجرحى الفلسطينيين في مستشفى المدينة، إنه تأثر كثيرا بقصصهم.

وجدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السبت، الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة والسماح بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية لسكان القطاع المحاصر.

وقال غوتيريش في مؤتمر صحافي عقده خلال زيارة للجانب المصري من معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة إن “على إسرائيل السماح بدخول جميع المساعدات إلى قطاع غزة كما يجب إطلاق سراح الرهائن” الذين تحتجزهم حماس منذ السابع من أكتوبر.

وقال غوتيريش إنه أتى إلى رفح “حاملا أصوات الغالبية العظمى من دول العالم التي سئمت ما يحدث” في غزة، حيث “هدمت المنازل وقضت عائلات وأجيال بأكملها في ظل مجاعة تحاصر السكان”.

وطالب حكومة إسرائيل بـ”التزام صارم” تجاه الفلسطينيين، وأضاف أن “الفلسطينيين من أطفال ونساء ورجال يعيشون كابوساً لا ينتهي”، فيما دخلت الحرب على غزة شهرها السادس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى