قديروف يعلن اقتحام مدينة ليسيتشانسك وحصر المرتزقة في “مصيدة”

القوات الروسية تدمر 5 مواقع للقيادة العسكرية الأوكرانية

أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، إن القوات المتحالفة مع روسيا و جمهورية لوغانسك الشعبية بدأت باقتحام مدينة ليسيتشانسك حيث يتحصن المرتزقة، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن قواتها دمرت 5 مواقع للقيادة العسكرية الأوكرانية، في جنوب وشرقي البلاد، في أحدث ضربة لروسيا خلال الحرب المشتعلة منذ فبراير الماضي.

وقال قديروف في منشور: “ليسيتشانسك لنا! الوحدات المتحالفة موجودة بالفعل في وسط المدينة! العدالة تنتصر!”، مؤكداً أنه “تم الإطباق وحصرهم (المرتزقة) في المصيدة بالكامل، ليسيتشانسك محاصرة بالكامل”.

وأشار قديروف إلى أنه تم إغلاق جميع مداخل ومخارج المدينة.

إلى ذلك أعلن الجيش الروسي تحرير قرية زولوتاريفكا، ولم يتبق سوى تحرير قرية بيلوغوروفكا التي تبعد ستة كيلوميترات عن مدينة ليسيتشانسك المحاصرة.

حصار ألفي عنصر من القوات الأوكرانية والمرتزقة

من جهته أعلن فيتالي كيسيلوف مساعد وزير الداخلية في جمهورية لوغانسك الشعبية، أن أكثر من ألفي عنصر من نازيي قوات كييف والمرتزقة الأجانب محاصرون في مدينة ليسيتشانسك، آخر معقل لهم في لوغانسك.

يذكر أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، أعلن الجيش الروسي السيطرة على مصفاة النفط في ليسيتشانسك ومنجم ماتروسكايا ومصنع الجيلاتين ومستوطنات توبوليفكا وبريفولي وشيبيلوفكا.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 3 كتائب أوكرانية فقدت نصف أفرادها خلال اشتباكات في يوم واحد قرب مدينة ليسيتشانسك في جمهورية لوغانسك، موضحة أنه تم أيضا تدمير 4 مجموعات من راجمات الصواريخ و39 منصة قيادة أوكرانية.

تدمير 5 مواقع للقيادة العسكرية الأوكرانية

بدورها، قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن قواتها دمرت 5 مواقع للقيادة العسكرية الأوكرانية، في جنوب وشرقي البلاد، في أحدث ضربة لروسيا خلال الحرب المشتعلة منذ فبراير الماضي.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزارة الدفاع أنه جرى تدمير 5 مواقع للقيادة العسكرية الأوكرانية في دونباس شرقي البلاد وميكولايف في جنوبها باستخدام أسلحة عالية الدقة، كما تم تدمير 3 مواقع تخزين في منطقة زابورجيا، التي تقع جنوبي أوكرانيا، وإن قواتها المسلحة دمرت أكثر من 50% من أفراد 3 كتائب أوكرانية، جنوب غرب ليسيتشانسك، في يوم واحد، وفق “رويترز”.

خسائر أوكرانية كبيرة

وأوضحت الوزارة: “تكبد العدو خسائر كبيرة في جميع الاتجاهات، في مناطق بلدتي فيركنيكامينكا وزولوتاريفكا، خسرت 3 كتائب من الهجوم الجبلي العاشر واللواء الثاني 72، أكثر من 50% من أفرادها في يوم واحد فقط من القتال”.

إلى جانب ذلك، أعلنت الوزارة أن قواتها أصابت 4 فصائل من قاذفات صواريخ متعددة في مناطق نوفولوغانسكوي وزيلانوي وبيرديتشي وفوزدفيغينكا، كما أصاب الطيران والقوات الصاروخية 39 موقع قيادة للقوات الأوكرانية، ومستودعين للذخيرة، بالإضافة إلى قوة بشرية ومعدات عسكرية في 302 مقاطعة.

والخميس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجو – فضائية الروسية، وخلال عملياتها في الـ 24 الساعة الأخيرة، قضت على أكثر من 80 مقاتلا أجنبيا في نيكولاييف، وعلى نحو 140 فردا من لواء الدفاع الإقليمي في خاركوف.

وقالت الوزارة في بيان: “على مدار الـ 24 الساعة الماضية، ونتيجة الضربات العالية الدقة، التي شنتها القوات الجو – فضائية الروسية على موقع قيادة لواء الدفاع الإقليمي 123، وموقع المرتزقة الأجانب في مدينة نيكولاييف، وكذلك مستودع الذخيرة التابع للواء هجوم جوي 79 في قرية شيفتشينكو بمنطقة نيكولاييف، قتل أكثر من 20 جنديا أوكرانيا وأكثر من 80 مقاتلا”.

وأشار البيان إلى تدمير 6 دبابات ومركبات مدرعة، وأكثر من ألف قذيفة مدفعية، و300 قذيفة هاون، و100 مقذوفا لمنظومات الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات.

وتابعت وزارة الدفاع في بيانها: “بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير نقطتي انتشار مؤقت لواء الدفاع الإقليمي 113 في خاركوف، حيث يتمركز ما يصل إلى 140 فردا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى