قوات الاحتلال الإسرائيلي ترتكب مجازر جديدة جنوب قطاع غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، و شن غاراته وقصف منازل المدنيين جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد وإصابة فلسطينيين في مناطق متفرقة بخان يونس ورفح.

ورصدت مصادر صحافية وجود العشرات من جثث الضحايا في الشوارع والطرقات في أحياء جورة اللوت، وقيزان النجار، والمنارة، وبطن السمين، وأطراف الحي النمساوي في خان يونس، لا تستطيع الجهات المختصة الوصول إليها؛ بسبب كثافة القصف المدفعي واحتدام الاشتباكات.

وقالت وزارة الصحة في غزة إنها تلقت عشرات البلاغات عن وجود عشرات الضحايا غالبيتهم من عائلتي الأسطل والعبادلة في منطقة السطر الغربي وسط خان يونس.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، باستشهاد 23469 فلسطينيا استشهدوا وإصابة 59604 آخرون في الغارات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

وأعلنت الوزارة أن نحو 707 من الجرحى و438 من المرضى استطاعوا الخروج من القطاع منذ بدء العدوان.

وأشارت إلى تسجيل أكثر من نصف مليون إصابة بالأمراض المعدية.

وقالت، إن أقسام الحضانة في المستشفيات تعاني نقصاً حاداً في المضادات الحيوية ومواد للأطفال الخدج، مؤكدة أن تكدس النازحين في مراكز الإيواء زاد من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية، وشكَّل خطراً على أكثر من مليون و900 ألف نازح في مراكز الإيواء المختلفة.

وشهدت مناطق جنوب قطاع غزة اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، اليوم الخميس، مع استمرار الغارات الإسرائيلية على منازل المدنيين.

استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني

وواصلت قوات الاحتلال، استهداف العاملين بفرق الدفاع المدني والإسعاف والصحافة الفلسطينية من دون أن تلتفت للمناشدات الدولية التي أدانت هذه الجرائم.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الخميس، بإصابة أحد عناصره بعد تعرض فرق الإنقاذ للاستهداف المباشر من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي أثناء القيام بواجبهم الإنساني وإنقاذهم مصابين عالقين تحت أنقاض منزل غربي محافظة خان يونس، في جنوب قطاع غزة.

كما أدان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر استهداف 4 من أعضاء فريق الإسعاف التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والمريضين اللذين كانا ينقلانهما؛ على إثر تعرض سيارة الإسعاف التي كانوا يستقلونها للقصف، أمس الأربعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى