قوات الدعم السريع تطمئن مصر على جنودها في السودان

وتعلن موافقتها على هدنة مدتها 24 ساعة

قالت قوات الدعم السريع أنها ستنقل الجنود المصريين الذين كانوا في مطار مروي خلال الاشتباكات التي وقعت مع الجيش السوداني، السبت الماضي، إلى العاصمة الخرطوم، كما أعلنت موافقتها على هدنة مدتها 24 ساعة تبدأ من مساء اليوم الأربعاء.

جاء ذلك في بيانين منفصلين نشرتهما على صفحتها الرسمية على “تويتر”، اليوم الأربعاء، وأكدت في إحداهما على نقل الجنود المصريين الذين كانوا في مطار مروي خلال الاشتباكات التي وقعت مع من وصفتهم ب”القوات الانقلابية” إلى العاصمة الخرطوم.

وتابع البيان: “نطمئن أسر وحكومة مصر بأن الجنود الذين كانوا يتواجدون في قاعدة مروي العسكرية جميعهم بخير ويتلقون الرعاية اللازمة وسيتم تسليمهم متى سنحت الفرصة المناسبة لذلك وفقا للأوضاع التي تمر بها البلاد”.

وفي بيان آخر، أعلنت قوات الدعم السريع الموافقة على هدنة لـ24 ساعة تبدأ مساء اليوم الأربعاء وحتى السادسة مساء الغد الخميس.

وأكدت في بيان على تويتر، التزامها التام بوقف كامل لإطلاق النار أثناء الهدنة المُعلنة.

كما قالت إنها تأمل أن يلتزم الجيش السوداني بالهدنة التي تبدأ اليوم حسب التوقيت المُعلن.

وفي وقت سابق اليوم، تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، الاتهامات بخرق الهدنة التي بدأت مساء أمس.

واتهمت قوات الدعم السريع، الجيش بتحريك قوات عسكرية ومجموعات مسلحة من مختلف المدن إلى الخرطوم، مشيرة إلى أن الجيش يشن هجمات بأسلحة ثقيلة على مواقع تمركز قواتها وتسبب في مقتل مدنيين.

وأضافت أن الجيش يواصل عمليات قصف بالطائرات استهدفت تجمعات سكنية، متهمة الجيش بكسر الهدنة المعلنة والاستمرار في شن هجمات.

كما قالت الدعم السريع إن هجمات الجيش أسفرت عن مقتل وإصابة مدنيين وتدمير مستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى