قوات دونيتسك والقوات الروسية تسيطر بالكامل على على ميناء ماريوبول

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين، اليوم الاثنين، سيطرة قوات دونيتسك والقوات الروسية على ميناء ماريوبول.
وقال بوشيلين على الهواء في القناة الأولى: “فيما يتعلق بميناء ماريوبول، فهو بالفعل تحت سيطرتنا”.
وكان بوشيلين، قد تحدث إلى ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية، في وقت سابق من اليوم، وقال إن العمليات العسكرية ستستمر وسنقوم بتكثيف وتعزيز التقدم على الجبهات لتحرير أراضي الجمهورية في أقرب وقت ممكن.

وكشف بوشلين أن أكثر من 1500 مسلح أوكراني يتواجدون في منطقة مصنع ماريوبول “آزوفستال”.

وتابع قائلا: “وفقا لتقديراتنا، لا يزال هناك بضعة آلاف من القوميين في منطقة مصنع آزوفستال. ويتراوح الرقم كما يبدو من التقارير بين 1.5 و3 آلاف شخص”.
أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية، أمس الأحد، أن الجنود الروس بالتعاون مع قواتها نجحوا بإجلاء 47 بحارا من العاملين في طواقم السفن التي حاصرها القوميون الأوكرانيون في ميناء ماريوبول.
يشار إلى أن الجيش الروسي حرر عدة طواقم من روسيا وأذربيجان ومصر وأوكرانيا. وبحسب قناة الشرطة، لم يتمكن البحارة من مغادرة منطقة الحرب في الوقت المناسب بسبب الألغام التي زرعها القوميون حيث استخدم المتطرفون البحارة كدرع بشري.

الجدير بالذكر، أنه منذ إعلان جمهورية دونيتسك الشعبية عام 2014، كانت ماريوبول، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 450 ألف نسمة، ثاني أكبر مدينة في الجمهورية بعد دونيتسك. ومع ذلك، في يونيو من ذلك العام، سيطرت قوات الأمن الأوكرانية على المدينة، وأصبحت ضواحيها الشرقية واحدة من أكثر أماكن الصراع سخونة في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى