كاليفورنيا: إطلاق نار بمدينة ساكرامنتو يتسبب بمقتل 6 أشخاص

أعلنت الشرطة الأمريكية، الأحد، مقتل 6 أشخاص على الأقل في إطلاق نار بمدينة ساكرامنتو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأظهر فيديو نشر على موقع تويتر، أشخاصا يركضون في شارع بينما سمع دوي إطلاق نار سريع في الخلفية. كما أظهر الفيديو وصول عدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وقالت شرطة ساكرامنتو إن 6 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 9 آخرون في الحاذث الذي وقع في ساعة مبكرة من صباح الأحد.

وأوضحت في بيان على تويتر “حددت الشرطة ما لا يقل عن 15 ضحية لإطلاق النار من بينهم ستة لقوا حتفهم”. وكانت الشرطة دعت في وقت سابق الناس إلى تجنب المنطقة.

لم تعلن الشرطة تفاصيل حول الملابسات المحيطة بإطلاق النار، لكنها قالت في تغريدة على (تويتر) ”تواجدنا المكثف في الموقع سيستمر، وما زال التحقيق في أسباب الحادث جاريا”. وطلب من السكان تجنب المنطقة المليئة بالمطاعم والحانات.

والحادث هو الثاني خلال أسبوع بعد أن أطلق مسلح النار الأربعاء الماضي على 5 أشخاص على الأقل في محطة وقود، مساء الأربعاء، في مدينة أوروفيل بولاية كاليفورنيا أيضا. وحينها، طالبت السلطات الأمريكية السكان بالبقاء في منازلهم لحين إشعار آخر.

وأعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في وقت سابق، عن عدد من الإجراءات التنفيذية التي تهدف إلى الحد من أعمال العنف المسلحة.

وأوضح البيت الأبيض أن وزارة العدل ستصدر في الخطوة الأولى قانونا مقترحا للمساعدة في وقف انتشار ما يسمى بـ”الأسلحة الخفية”، في غضون 30 يوما.

ويتزايد الجدل في الولايات الأمريكية بشأن السيطرة على الأسلحة بالولايات المتحدة نجم عن عشرات الحوادث لإطلاق النار على مدنيين من قبل مسلحين.

والأسلحة الخفيفة “الخفية” هي أسلحة تباع بدون أرقام تسلسلية أو معلومات تعريفية أخرى، ويشتري المجرمون أجهزة تحتوي على جميع المكونات والإرشادات تقريبا لصنع سلاح ناري في أقل من 30 دقيقة واستخدام هذه الأسلحة النارية لارتكاب جرائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى