ماكرون يتوقع سقوط أوكرانيا قريباً وبسرعة كبيرة

في سياق مناقشات حول الانتخابات المقبلة للبرلمان الأوروبي، أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في اجتماع مع سياسيين فرنسيين في قصر الإليزيه، إن أوكرانيا يمكن أن تسقط في وقت قريب جدًا.

ووفقًا لتقرير نشرته وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مشارك في الاجتماع طلب عدم ذكر اسمه، نقل عن ماكرون قوله: “أوكرانيا يمكن أن تسقط بسرعة كبيرة”.

وكان الرئيس الفرنسي قد قال بعد مؤتمر حول أوكرانيا استضافته باريس في أواخر فبراير/ شباط، إن القادة الغربيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا، وعلى الرغم من عدم التوصل إلى توافق في هذا الصدد، فإنه لا يمكن استبعاد أي شيء.

وأوضح ماكرون، أن “عدم استبعاد شيء ما لا يعني القيام به، أنت تقف أمامي الآن، ولا تتناول الغداء على طاولتك، لكنك لا تستبعد أنك في مرحلة ما ستجلس لتناول الغداء على طاولتك”.

وفي السياق نفسه، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الكرملين اطّلع على كلام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول موضوع إرسال عسكريين إلى أوكرانيا الذي نوقش في أوروبا.

وأشار بيسكوف إلى أن عددا من الدول المشاركة في اجتماع باريس تحافظ على “تقييم رصين إلى حد ما للمخاطر المحتملة لمثل هذا العمل والخطر المحتمل للتورط المباشر في صراع ساخن”، مؤكدا أن “هذا بالطبع ليس في مصلحة هذه الدول على الإطلاق. يجب أن يدركوا ذلك”.

وفي 10 مارس/ آذار، قال وزير الخارجية البولندي، رادوسلاف شيكورسكي، إن جنود حلف شمال الأطلسي موجودون بالفعل في أوكرانيا ولكنه لم يذكر تفاصيل حول عددهم وبلدانهم الأصلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى