محادثات مصرية إماراتية إسرائيلية حول الطاقة والأسواق والأمن الغذائي

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ، ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، حسبما أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن اللقاء تناول التباحث بشأن تداعيات التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالطاقة، واستقرار الأسواق، والأمن الغذائي.

وأشار المتحدث، حسبما ورد في بيان عن الرئاسة المصرية، إلى أن اللقاء شمل تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر مستجدات عدد من القضايا الدولية والإقليمية.

وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد وصل إلى مدينة شرم الشيخ، الاثنين، واجتمع بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبحسب متحدث الرئاسة المصرية، بحث الجانبان العلاقات الثنائية، في حين أكدت وكالة أنباء الإمارات الرسمية “وام” أن الجانبين “استعرضا خلال اللقاء القضايا والملفات محل الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وأضافت أن “المباحثات تطرقت إلى الأوضاع في المنطقة العربية وأهمية تعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات المشتركة”.

وذكرت الوكالة أن الاجتماع الثلاثي “تناول تعزيز العلاقات بين الدول وأهمية التعاون والتنسيق والتشاور بما يلبي طموحات التنمية والاستقرار في المنطقة، وأمن الطاقة واستقرار الأسواق العالمية”.

وأعلن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أن الاجتماع جاء على خلفية التطورات الأخيرة في المنطقة والعالم، ومن أجل السعي لتعزيز العلاقات على كافة المستويات.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن الملف الإيراني كان في مركز المباحثات التي جرت بشرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى