مصرع 250 عنصراً من القوات الأوكرانية بنيران الجيش الروسي

لقي أكثر من 250 عنصراً من القوات الأوكرانية مصرعهم بنيران الجيش الروسي على عدة محاور من جبهات القتال، كما وجّه الطيران الروسي ضربة قوية لمواقع القوات الأوكرانية خلال ال 24 ساعة الماضية، بحسب بيان لوزراة الدفاع الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع، إن القوات المسلحة الروسية تمكنت من القضاء على أكثر من 40 جنديا أوكرانيا في محور جنوب دونيتسك، في يوم واحد، مضيفة أن الوحدات الروسية تواصل عملياتها الهجومية بشكل ناجح.

وفي اتجاه دونيتسك أسفرت المعارك عن مقتل نحو 60 جنديا أوكرانيا، كذلك تكبدت القوات الأوكرانية خسائر في محور كراسنو-ليمان، حيث تم القضاء على أكثر من 40 جنديا.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية مقاتلتين من طراز “سو-24″ و”سو-25” تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي اتجاه منطقة كوبيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية قضت القوات الروسية على نحو 30 جنديا أوكرانيا، كما استهدفت ما يعرف بكتيبة “الشيخ منصور”، وقتلت أكثر من 55 متطرفا.

إضافة إلى ذلك أسفرت العمليات العسكرية خلال اليوم الماضي عن تدمير عشرات الآليات والمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية.

وفي نفس السياق، قال قائد سرية الآليات القتالية التابعة لمجموعة القوات الغربية، اليوم الخميس، إن الطيران الروسي وجّه ضربة قوية لمواقع القوات الأوكرانية في منطقة سفاتوف الواقعة في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وأضاف القائد للصحفيين: “المعارك النشطة مستمرة في هذا الاتجاه، العدو يحاول بكل طريقة ممكنة اختراق الدفاعات، اليوم، وجّه الطيران ضربة هائلة”.
وأوضح القائد أن القوات الأوكرانية تستخدم تكتيكات الضربات المدفعية وتحاول اختراق الأراضي الخاضعة للسيطرة الروسية بمجموعات تخريب واستطلاع صغيرة.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الخميس: “تم تدمير قاذفة صواريخ متعددة الإطلاق من طراز “غراد” ومنظومتي إطلاق صواريخ من طراز “أولخا” خلال العمليات المضادة لبطاريات الصواريخ في منطقتي فوديان وأوتشيريتينو السكنيتين في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى