الدفاع الروسية: عشرات القتلى في صفوف القوات الأوكرانية والمرتزقة

مقتل 63 عسكرياً روسياً بقصف صاروخي على نقطة توزيع للقوات الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين أن طيرانها الحربي استهدف نقاط انتشار مؤقت لوحدات “الفيلق الأجنبي” في دونيتسك وخاركوف، ما خلف أكثر من 70 قتيلا و100 جريح بصفوف المرتزقة الأجانب، وعن مقتل مقتل 63 عسكرياً روسياً نتيجة سقوط أربعة صواريخ على نقطة التوزيع المؤقت للقوات الروسية في منطقة ماكييفكا.

 

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي، أنه جراء الضربات بأسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية على نقاط الانتشار المؤقت لوحدات “الفيلق الأجنبي” في مناطق مستوطنات ماركوفو وكراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفوسينوفو في مقاطعة خاركوف، تم القضاء على أكثر من 70 مرتزق أجنبي، وأصيب أكثر من 100 آخرين.

وعلى محور كراسني ليمان، استهدفت نيران المدفعية وحدات من الألوية 13 و 95 في مناطق يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وسيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تم القضاء على أكثر من 40 جنديًا أوكرانيًا وثلاث ناقلات جند مدرعة وشاحنتيي بيك أب.

محور دونيتسك

ودحرت القوات الروسية على محور دونيتسك وحدات المشاة المؤللة التابعة للواء االـ60 وألوية الهجوم الجوي 79 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث حررت مساحات جديدة، وبلغت خسائر العدو 70 جنديًا أوكرانيًا وأربع مركبات قتال مشاة وخمس مركبات عسكرية أخرى.

 

واستهدفت القوات الروسية مواقع القوات الأوكرانية على محور جنوب دونيتسك مما أدى لمقتل 40 جنديا أوكرانيا وتدمير 3 مركبات مصفحة وشاحنتي بيك أب.

وتم تدمير مستودعين للصواريخ وأسلحة المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية ومستودع وقود لواء الدفاع الإقليمي 102 في منطقة دنيبروبيتروفسك، بالإضافة لمخزن الوقود لمجموعة قوات القوات المسلحة الأوكرانية “خورتيتسا” في مناطق مستوطنات أريخوف ومالينكوفكا وزاليزنيتشنوي في مقاطعة زابوروجيه.

 

وفي بلدات تشاسوف يار ومينكوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير مدفعين أمريكيي الصنع من طراز “إم 777” في مواقع إطلاق النار، في منطقة أنتونوفكا ، إضافة لمدفعية ذاتية الدفع بولندية الصنع من طراز “كراب”في بلدة أنتونوفكا في مقاطعة خيرسون، وأربعة مدافع هاوتزر أوكرانية “دي-30” بالقرب من قرية سيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأسقطت وسائط الدفاع الجوي الروسية 15 طائرة مسيرة في مناطق متفرقة من جمهوريتي دونيستك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون.

كما تم اعتراض ثلاثة صواريخ تم إطلاقها من راجمات “أولخا و”أوراغان” في مناطق كراسنايا غورا وبودغورنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية ورادينسك في مقاطعة خيرسون.

مقتل 63 عسكرياً روسياً

من جهة مقابلة، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 63 عسكريا روسيا نتيجة سقوط أربعة صواريخ على نقطة التوزيع المؤقت للقوات الروسية في منطقة ماكييفكا.

قالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، “قصف نظام كييف بستة صواريخ من طراز هيمارس نقطة انتشار مؤقت لإحدى وحدات القوات المسلحة الروسية في منطقة ماكييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية صاروخين منها.

وأضافت الوزارة “نتيجة إصابة نقطة انتشار مؤقتة بأربعة صواريخ برأس حربي شديد الانفجار، قتل 63 جنديا روسيا. وسيتم تقديم المساعدة والدعم اللازمين لأقارب وأصدقاء الجنود القتلى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى