مدفيديف يسخر من ميلوني… الرؤوس الغبية في الغرب تتزايد

رد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف على اتهامات رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني حول دور روسيا بهجوم “حماس” على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، قائلاً أن السبب في تصريحاتها يعود إلى جينات خفية من ماضيها الفاشيـ، وأن عدد أصحاب الرؤوس الغبية في الغرب يتزايد.

 في وقت سابق من أمس السبت، زعمت رئيسة الوزراء الإيطالية بأن “هجوم حماس على إسرائيل لم يكن ليحدث لو لم تشن روسيا عمليتها العسكرية الخاصة على الأراضي الأوكرانية”.

وكتب مدفيديف ساخرا على شبكة التواصل الاجتماعي X ( تويتر سابقا): “عدد أصحاب الرؤوس الغبية في قيادات الدول الغربية يتزايد كل يوم.

وتابع مدفيديف، قالت ميلوني الآن في كييف إنه لو لم تشن روسيا العملية العسكرية الخاصة، فإن حماس لم تكن لتهاجم إسرائيل. أوه، إنها تعاني بالفعل من مشاكل كبيرة في رأسها، أو ربما لعبت الجينات الفاشية المخفية في الماضي دورها الكبير في ذلك”.

وأمس السبت، وصل عدد من القادة الغربيين، بينهم رؤساء وزراء إيطاليا وكندا وبلجيكا، إلى كييف في “زيارة تضامنية” تصادف الذكرى الثانية لانطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ومن المقرر أن تستضيف ميلوني مؤتمرا عبر الفيديو في وقت لاحق من كييف سيشارك فيه قادة مجموعة السبع، مع دعوة فلاديمير زيلينسكي للانضمام إلى المناقشة.

وقبل القمة الافتراضية، ستعقد ميلوني اجتماعا ثنائيا مع فلاديمير زيلينسكي في كييف، قد يتم بعده الإعلان عن إبرام اتفاقية أمنية مثل تلك التي وقعتها كييف سابقا مع برلين وباريس ولندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى