مصادر غير رسمية تعلن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في مصر

كشفت مصادر مصرية غير رسمية، عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في مصر، وفقا لما تم فرزه من أصوات الناخبين في 55 لجنة عامة.

ووفقا لصحيفة “أخبار اليوم” المصرية، أعلن المستشارون رؤساء 55 لجنة عامة بعدد من المحافظات نتائج فرز أصوات الناخبين، حيث حصل المرشح عبد الفتاح السيسي على 6 ملايين و682 ألفا و114 صوتا في 55 لجنة أعلنت نتائج فرز الأصوات، وفق قناة “إكسترا نيوز”.

ومباشرة بعد إغلاق مراكز الاقتراع، بدأ على الفور فرز أصوات الناخبين، وذلك داخل مقار لجان الاقتراع الفرعية.

وستقوم كل لجنة فرعية بإعلان الحصر العددي المفصل في ختام فرز بطاقات التصويت، متضمنا عدد الناخبين المقيدين باللجنة، وعدد من حضروا وأدلوا بأصواتهم على مدى الأيام الثلاثة للعملية الانتخابية، وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة، وعدد الأصوات الصحيحة التي حصل عليها كل مرشح، وإثبات تلك الأعداد في محضر عمل اللجنة.

وحضر عمليات فرز الأصوات، ممثلون عن المرشحين، ومندوبو منظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية، ومراسلو وممثلو وسائل الإعلام المحلية والدولية، طبقا لتعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتقوم لجان الاقتراع الفرعية بعد الانتهاء من عملها، بإبلاغ اللجان العامة بنتيجة الحصر العددي وتسليمها كافة أوراق ومستندات الاقتراع، والتي ستعمل بدورها على حصر وجمع نتائج اللجان الفرعية التابعة لها، وإبلاغها للهيئة الوطنية للانتخابات.

ومن المنتظر إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية يوم 18 ديسمبر الجاري.

ويخوض المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وكان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفي ضياء رشوان، قد توقع أن تصل نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، إلى 62% من بين المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى