مصرع نحو 190 عنصراً من القوات الأوكرانية والمرتزقة بنيران روسية

تواصل روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مسجلة خسائر فادحة في صفوف القوات الأوكرانية والمرتزقة بشكل يومي، وفق ما تنشره بيانات وزارة الدفاع الروسية ومصادر إعلامية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن العمليات العسكرية خلال اليوم الماضي، أسفرت عن مصرع أكثر من 190 جندياً أوكرانياً، بالإضافة إلى القضاء على وحدة من المرتزقة الأجانب باتجاه دونيتسك.

وقالت وزارة الدفاع اليوم السبت، إن قوات المدفعية استهدفت الوحدات العسكرية الأوكرانية في اتجاه كوبيانسك، ما أسفر عن خسائر في الأرواح والمعدات، كما تم القضاء على نحو 50 جنديا أوكرانيا وتدمير 4 مركبات قتالية مدرعة وشاحنتين في مقاطعة خاركوف.

وفي اتجاه كراسنو-ليمان، ونتيجة لضربات نفذها سلاح الجو الروسي، وكذلك القصف المدفعي على مواقع وحدات لواء الدفاع الإقليمي 111 واللواء 25 المحمول جوا، تم القضاء على أكثر من 40 جنديا أوكرانيا، وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

وفي محور دونيتسك بلغت خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي أكثر من 100 جندي، بينهم مرتزقة أجانب.

وتابعت الدفاع الروسية: “تم إسقاط طائرة من طراز “سو-27″ تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية كاميشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأشارت إلى أنه “بالإضافة إلى ذلك، تم إسقاط مروحيتين أوكرانيتين من طراز “مي-24″ و”مي-8″ في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأوضحت أنه “تم تدمير 15 طائرة دون طيار، في مناطق إيغوروفكا ويلينوفكا وكيريلوفكا وفولودينو وأرتيموفسك وأولجينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وكولومييتشيكا في جمهورية لوغانسك الشعبية ونوفايا زبيرييفكا في مقاطعة خيرسون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى