مصرع 21 ضابطاً وجندياً إسرائيلياً بنيران فلسطينية جنوب غزة

أعلنت إسرائيل عن مصرع 21 ضابطاً وجندياً من قوات الاحتياط خلال الساعات الماضية في جنوب قطاع غزة، فيما درات اشتباكات عنيفة في مدينة خانيونس طوال يوم الاثنين.

وأوضح المتحدث باسم الجيش دانيال هجاري بمؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن هذا الهجوم هو الأقسى منذ بدء التوغل البري الإسرائيلي في القطاع.

كما شدد على أن مهمة القوات الإسرائيلية في جنوب غزة تسير وسط ظروف قاسية، حسب تعبيره.

إلا أنه لم يقدم مزيداً من التفاصيل حول كيفية مصرع هؤلاء الجنود.

ووفقاً لصحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلاً عن الجيش الإسرائيلي، فإن الجنود لقوا مصرعهم في انهيار مبنيين بعد انفجار ضخم. وذكر أيضاً أن دبابة استُهدفت على ما يبدو بقذيفة RBG.

وقالت الصحيفة، إن الجيش لا يزال يحقق في أسباب الانفجار الذي يعتقد أن وراءه قذيفة RBG أطلقت على المبنيين المفخخين، وتابعت أن جهود الإنقاذ تواصلت لساعات عديدة بعد الحادث.

فيما أفادت وسائل اعلام محلية بوقت سابق اليوم بأن الجنود قتلوا في انهيار مبنيين بعد انفجار ضخم.

كما ذكرت أن دبابة استُهدفت على ما يبدو بقذيفة آر.بي.جيه، واصفة الهجوم بالأفظع حتى الآن منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في غزة.

وكانت مصادر صحافية قد أفادت مساء أمس الإثنين بمصرع 3 جنود إسرائيليين أيضا جنوبي القطاع، ليرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري إلى نحو 218 حتى الآن.

اشتباكات عنيفة

ودرات اشتباكات عنيفة في خانيونس طوال يوم الاثنين، وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غرب خانيونس جنوب قطاع غزة منذ فجر الاثنين، إلى 66 شهيداً.

وكانت حكومة غزة قد قالت الاثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف آلاف المهجّرين في مراكز إيواء بخانيونس جنوب القطاع، والتي قال إنها “آمنة”.

وأوضحت حكومة غزة في بيان أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال الساعات الماضية 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخان يونس ادَّعى أنها آمنة، وكان قد دعا المواطنين للجوء إليها، ثم ارتكب فيها مجزرة خلَّفت العديد من الشهداء”.

وقالت حكومة غزة إن “الاحتلال الإسرائيلي نفَّذ أحزمة نارية ليلاً وحتى فجر الاثنين، في مدينة خانيونس، وشن غارات عنيفة في محيط مستشفى الأمل وناصر، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء، وإصابة العشرات من المدنيين، ومعظمهم من الأطفال والنساء”.

وأضافت حكومة غزة أن القصف الإسرائيلي المكثف تسبَّب في إلحاق الضرر بعشرات المباني والمنازل، إضافة إلى تضرر المستشفى الخيري بمنطقة المواصي غرب خانيونس.

وأشارت إلى أن “طائرات الاحتلال استهدفت عدة منازل بمحيط المستشفى الأردني العسكري الميداني قرب الحي النمساوي غرب خانيونس”، لافتة إلى أن “الاحتلال فجَّر أكثر من 40 منزلاً في وسط وشرق خانيونس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى