منظمة التعاون الإسلامي تدعو إلى اجتماع طارئ لبحث التصعيد في قطاع غزة

دعت منظمة التعاون الإسلامي، السبت، إلى اجتماع طارئ، الأربعاء المقبل، لبحث التصعيد في قطاع غزة.

وأفادت المنظمة، أن “اللجنة التنفيذية للمنظمة تعقد اجتماعا استثنائيا عاجلا على مستوى الوزراء مفتوح العضوية، لتدارس التصعيد العسكري في غزة ومحيطها، وتفاقم الأوضاع بما يهدد المدنيين وأمن واستقرار المنطقة”.

جاء ذلك في بيان لمنظمة التعاون الإسلامي، تزامنا مع تصاعد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي.

وأشارت إلى أن الاجتماع جاء “بدعوة من السعودية، رئيس القمة الإسلامية في دورتها الحالية، ورئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي”.

وسيعقد الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، الأربعاء المقبل، في مقر الأمانة العامة في محافظة جدة، وفق البيان ذاته.

مع دخول عملية “طوفان الأقصى” -التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وأدت إلى مقتل 1300 إسرائيلي- يومها الثامن، يتواصل القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، مخلفا أكثر من 1900 شهيد، و7696 مصابا، بينما ردّت المقاومة باستهداف بلدات إسرائيلية بالصواريخ.

وفجر السبت 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى