موجز أخبار فيروس كورونا

موجز أخبار فيروس كورونا:

بلغت الوفيات جراء الإصابة بكوفيد-19 حوالي 70 ألف إصابة ولا يزال أكثر من ثلاثة مليارات نسمة معزولين داخل منازلهم في جميع القارّات وفي غياب لقاح أو علاج مثبت للوباء،

وارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم عن مليون و200 ألف حالة، بينما تواصل الدول والحكومات في جهودها من أجل احتواء انتشاره المستمر منذ نهاية العام الماضي.

وانخفض المعدل اليومي أمس الأحد للوفيات في بؤر للفيروس في أوروبا كإسبانيا وإيطاليا تستمر الولايات المتحدة الأمريكية في تسجيل وفيات أعلى بلغ إجماليها أكثر من 9600 حالة حتى الآن.

الأوبزرفر العربي تقدم تقريراً موجزاً لآخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم:

الولايات المتحدة الأمريكية

توفّي أكثر من 1200 شخص جرّاء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، استنادًا إلى إحصاءات نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأحد الساعة 20,30 (الإثنين 00,30 ت غ). وسجّلت البلاد 337,072 إصابة و9,633 وفاة، حسب الجامعة.

الأمم المتحدة

أطلق الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش نداءً عالميًا لحماية النساء والفتيات “في المنازل”، في وقت يتفاقم العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحّي الناجمة عن كوفيد-19.

إيطاليا

أعلن مسؤولون إيطاليون أنهم قد يعمدون قريباً إلى تخفيف القيود المرفوضة على التنقل في البلاد، بعدما تراجعت الحصيلة اليومية لوفيات فيروس كورونا المستجد إلى أدنى مستوياتها منذ أسبوعين.

وأعلن الدفاع المدني الإيطالي أنّ عدد المتوفين جراء كوفيد-19 في الساعات الـ24 الاخيرة بلغ 525 حالة ليبلغ إجمالي الوفيات حوالي 17 ألف، وهي الحصيلة اليومية الأدنى منذ 19 آذار/مارس حين أحصت البلاد 427 وفاة بكوفيد-19.

لبنان

بدأ لبنان الأحد بإعادة رعاياه من الخارج بعدما كان أغلق مطاره في اطار خطة تعبئة عامة أعلنتها الحكومة قبل أسابيع في سياق مكافحة الفيروس. وهبطت طائرتان من أربع لشركة طيران الشرق الأوسط قبل ظهر الأحد وبعده ناقلة 157 راكباً، الأولى من الرياض والثانية من أبوظبي وفق الإعلام المحلي.

وزارة الصحة السعودية: تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس كورونا.
وزير الصحة الكويتي: شفاء 4 حالات جديدة من فيروس كورونا وإجمالي المتعافين يرتفع إلى 103.
– ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند إلى 4067 والوفيات إلى 109.
ألمانيا: تراجع على التوالي في معدل الإصابة اليومية بكورونا.
تايلاند تسجل 51 إصابة جديدة و3 وفيات جديدة بسبب فيروس كورونا.
فرنسا: تسجيل 357 وفاة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 8,078 حالة.
الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى