موسكو تتهم كييف باستخدام صواريخ “ستورم شادو” البريطانية ضد أهداف مدنية

اتهمت موسكو كييف السبت، باستخدام صواريخ بريطانية بعيدة المدى من طراز “ستورم شادو” ضد “أهداف مدنية” بمنطقة لوغانسك في شرق أوكرانيا التي تسيطر عليها القوات الروسية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلات أوكرانية شنت هجوما على أهداف مدنية في لوغانسك بصواريخ “ستورم شادو” قدمتها بريطانيا لكييف، رغم تصريحات لندن بأن هذه الأسلحة لن تستخدم ضد أهداف مدنية.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان “في 12 مايو، شنت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأوكراني هجوما صاروخيا على شركة بوليباك لمنتجات البوليمر ومصنع ميلام لمعالجة اللحوم في مدينة لوغانسك، تم استخدام صواريخ ستورم شادو جو – جو التي قدمتها بريطانيا لنظام كييف في الغارة، على الرغم من تصريحات لندن بأن هذه الأسلحة لن تستخدم ضد أهداف مدنية”.

وأضافت الدفاع الروسية “نتيجة للغارة على لوغانسك، هناك دمار في المباني السكنية، وأصيب مدنيون، بينهم ستة أطفال”.

ونوهت الدفاع الروسية بأنه “أسقطت مقاتلة تابعة للقوات الفضائية الروسية مقاتلتين أوكرانيتين من طراز سو-24 وميغ -29 شاركتا في الهجوم على لوغانسك”.

وأمس الجمعة، تم تنفيذ هجوم صاروخي على لوغانسك، باستخدام صواريخ كروز “ستورم شادو”، حسبما ذكر المكتب التمثيلي لجمهورية لوغانسك الشعبية في المركز المشترك لإدارة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا.
وقال المكتب: “وفقًا لمعلومات محدثة، استخدمت التشكيلات المسلحة الأوكرانية صاروخين من طراز ستورم شادور كروز (إنتاج إنجليزي – فرنسي) وصاروخ مضاد للطائرات ADM-160B MALD ( إنتاج أمريكي) في 12 مايو 2023، خلال هجوم صاروخي على مدينة لوغانسك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى