الدفاع الروسية تحصى خسائر القوات الأوكرانية خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها تمكنت من القضاء على أكثر من 340 من القوات الأوكرانية والمرتزقة في اتجاه دونيتسك، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان اليوم الأحد: “على مدار الساعات الـ24 الماضية، نفذ الطيران أربع طلعات جوية في هذه المنطقة. أكملت مدفعية المجموعة 64 مهمة إطلاق نار … تم تحييد أكثر من 340 جنديا ومرتزقا أوكرانيا، وتدمير عربتين قتاليتين مدرعتين وثماني مركبات ومدفع هاوتزر “دي-20″ في هذه المنطقة”.

بالإضافة إلى ذلك أعلنت الوزارة، أنه في منطقة نوفغورودسكي وأرتيموف في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير محطتي رادار مضاد للبطارية أمريكية الصنع.

في اتجاه كوبيانسك، هزمت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش، ونيران المدفعية من مجموعة القوات” الغربية “، وحدات الجيش الأوكراني في مناطق تاباييفكا وتيمكوفكا وبيرشوترافنيف ونوفوملينسك ودفوريتشنايا في مقاطعة خاركوف. في مناطق كيسلوفكا وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف، وستيلماخيفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، تم قمع أعمال أربع مجموعات أوكرانية للتخريب والاستطلاع. كما تم القضاء على أكثر من 85 عسكريا أوكرانيا، وتدمير عربة قتال مصفحة ومركبتين و “دي-30” في هذا الاتجاه في يوم واحد. مستودع ذخيرة لوحدة من المنظمات الإرهابية الأوكرانية “القطاع الصحيح”>

في اتجاه كراسني ليمان، أوضحت وزارة الدفاع، العمليات التكتيكية والطيران العسكري، هزمت نيران المدفعية لمجموعة “المركز” وحدات العدو في مناطق تيرني ويامبولوفكا ويامبول وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تشيرفونايا ديبروفا ونيفسكوي من جمهورية لوغانسك الشعبية.

وتابع البيان: “خلال النهار، تم القضاء على ما يصل إلى 75 جنديًا أوكرانيًا، وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسيارتين، ومدفعا ذاتي الدفع من طراز أكاتسيا، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر “دي-20”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى