موسكو : مبادرة الكونغرس الأمريكي لاعتبار روسيا دولة راعية للإرهاب لن يمر دون رد

توعدت الناطقة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في تعليقها على مبادرة الكونغرس الأمريكي لاعتبار روسيا دولة راعية للإرهاب ومصادرة الأصول الروسية بالإجراء الأحمق، بالرد على جميع الإجراءات، بما في ذلك الحمقاء منها.

وجاءت تصريحات زاخاروفا خلال مقابلة مع قناة “سالافيوف لايف” على “يوتيوب” قالت خلالها، إن “بريطانيا والولايات المتحدة أصبحتا بالفعل غير وديتين وجميع الإجراءات التي ستتخذ حتى الحمقاء منها، ستتطور”.

وأضافت زاخاروفا قائلة: “ونحن كما جرت العادة لا نترك أي شيء دون رد وعليهم أن يدركوا ذلك”.

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن سلطات بلاده مستعدة لاتخاذ مثل هذا القرار في ضوء الأحداث في أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه، أشار بلينكن إلى أنه لا يمكنه حتى الآن تحديد ما إذا كانت معايير التشريع الوطني ذي الصلة ستسمح باتخاذ هذه الخطوة، مضيفا أن المختصين في القانون يدرسون هذه القضية في الوقت الحالي.

وكان السفير الروسي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أناتولي أنطونوف، قد أعلن في وقت سابق أن الولايات المتحدة سرقت بشكل أساسي من روسيا من خلال حظر الحسابات البنكية.

وقال: “لم تُذكر الأصول الضخمة المجمدة في البنوك الأمريكية، سأكون صادقا، أعتقد أنها ببساطة سرقت منا”.
وتواصل روسيا، منذ نحو شهرين، عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا؛ والتي حددت أهدافها بالقضاء على عسكرة أوكرانيا، وعلى التوجهات النازية في هذا البلد، وتقديم جميع مجرمي الحرب المسؤولين عن “الجرائم الدموية بحق المدنيين” في دونباس إلى العدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى