نصر الله: الرد على استهداف العاروري آت لا محالة

أكد الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله، أن “الرد على استهداف نائب رئيس حركة حماس صالح العاروري آت لا محالة”، قائلاً إن لبنان كله سينكشف إذا لم يرد على اغتيال العاروري.

وأضاف في كلمة متلفزة، اليوم الجمعة، أنه “عندما يكون الاستهداف في لبنان والضاحية الجنوبية لا يمكن أن نسلم بهذا الخرق وقطعاً لن يكون استهداف العاروري بلا رد والقرار الآن في يد الميدان، وهو الذي سيرد على هذا الاستهداف.

وأوضح “إذا نجحت إسرائيل في غزة فإن جنوبي لبنان سيكون التالي”.

كما أوضح أن الحزب نفذ أكثر من 670 عملية خلال 3 أشهر ضد القوات الإسرائيلية، واستهدف “494 موقعاً في الصف الثاني بعد المواقع الحدودية.. النقاط الحدودية التي لجأ إليها جنود إسرائيل 50 نقطة حدودية استهدفت أكثر من مرة”.

وكان العاروري اغتيل في مكتبه مساء الثلاثاء الماضي، في الضاحية الجنوبية لبيروت، التي تعتبر معقلاً وعريناً لحزب الله المدعوم إيرانياً.

يذكر أنه منذ تفجر الصراع بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، لم تهدأ الجبهة اللبنانية الجنوبية، إلا أن المواجهات بين الجانبين بقيت ضمن حدود قواعد الاشتباك رغم توسعها قليلاً في الآونة الأخيرة.

وأسفر التبادل شبه اليومي للقصف بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل 170 شخصاً على الأقل في الجانب اللبناني، بينهم 124 عنصراً من الحزب. فيما قتل 13 على الأقل في الجانب الإسرائيلي، وفق إحصائيات الجيش الإسرائيلي.

في حين رفعت تلك المواجهات القلق من توسع الصراع إلى حرب أوسع لا سيما مع دخول منظمات مسلحة في العراق وسوريا على الخط، فضلاً عن الحوثيين في اليمن الذين استهدفوا عشرات السفن في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى