نجاة وزير الدفاع اليمني من محاولة اغتيال ومقتل 8 من مرافقيه

نجا وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد المقدشي، الأربعاء، من محاولة اغتيال بانفجار لغم أرضي استهدف موكبه خلال تفقُّده جبهة “المشجح” في مديرية “صرواح” غربي محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وقال مصدر عسكري، إن اللغم انفجر في أحد الأطقم المرافقة لوزير الدفاع اليمني، ما أدى إلى مقتل 8 من مرافقيه وجرح آخرين في حصيلة أولية، مؤكداً أن الوزير نجا من الحادثة دون أن يذكر مزيدا من التفاصيل.

وأوضح المصدر أن القتلى هم النقيب حمزة علي المقدشي، الملازم صلاح عبدالقوي المقدشي، النقيب أحمد صالح جحزر، الملازم هيثم منصر الجبني، الجندي عبدالكريم علي المقدشي، والجندي عمر الجشوش.

وتشهد مواقع القتال بمديرية صرواح غربي مأرب، مواجهات متقطعة بين القوات الحكومية والحوثيين الذين يسيطرون على مركز المديرية منذ أبريل 2015.

ووفقاً للمصادر، فقد تم نقل ضحايا الانفجار إلى مستشفى مأرب العام، وسط مدينة مأرب من أجل تلقي العلاج.

وسبق أن تعرض وزير الدفاع اليمني لأكثر من عملية اغتيال باستهداف صواريخ حوثية على مقر وزارة الدفاع ومعسكرات تابعة للجيش.

وتشهد جبهات القتال غربي محافظتي الجوف ومأرب (شرق) تصعيداً عسكرياً، منذ نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، حيث تقول جماعة “الحوثي” إنها سيطرت على مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وفي 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، أعلنت وزارة الدفاع مقتل 6 عسكريين، بينهم قائدان وضابط رفيع في هجوم صاروخي استهدف مقراً للجيش بمحافظة مأرب، كان يوجد فيه وزير الدفاع، الذي لم يصب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى