الجيش الليبي يستهدف وكراً لتنظيم القاعدة

ويعتقل إرهابيين من جنسيات مختلفة

أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة في الجيش الوطني الليبي، في منشور لها عبر فيسبوك، السبت، أن قوات العمليات الخاصة نفذت “عملية نوعية” جنوب غربي البلاد، استهدفت أحد أوكار تنظيم القاعدة الإرهابي، وأن قواتها ألقت القبض على عناصر إرهابية من تنظيم القاعدة بحي الشارب وحي التراقين في مدينة أوباري.

وذكر الناطق باسم قوات القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن سرايا العمليات الخاصة التابعة لـ”لواء طارق بن زياد”، و”الكتيبة 116 مشاة”، نفذت فجر السبت، عملية نوعية في منطقة أوباري وتحديداً في حي التراقين وحي الشارب، بالجنوب الغربي، استهدفت وكراً تابعاً لتنظيم القاعدة الإرهابي، تم خلالها اعتقال 7 إرهابيين ينتمون لجنسيات مختلفة.

وأضاف أن قوات القيادة العامة صادرت كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة والوثائق الخطيرة.

يشار إلى أن هذه العملية تأتي في إطار العمليات الأمنية التي تهدف لمطاردة الخلايا الإرهابية المتطرفة والقضاء عليها، وإنفاذ القانون، وتأكيد هيبة الدولة على كامل إقليمها الجغرافي، وتأمين مواطنيها، وتحقيق الأمن القومي والمحافظة عليه، بحسب المسماري.

وأوضح الجيش الليبي أنه تم اعتقال 7 عناصر إرهابية من جنسيات مختلفة خلال الأسبوع الماضي، ومصادرة كميات من الأسلحة والذخائر.

وكانت القوات المسلحة الليبية قد نفذت، الثلاثاء، مناورة عسكرية ميدانية موسعة بالذخائر الحية، تحت اسم “مناورة الشهيد الفريق ونيس بوخمادة”.

وذكرت صفحة “شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية”، على فيسبوك، أن المناورة “شملت ضربات جوية من قبل الطيران الحربي، إضافة لعملية إنزال جوي لفرق المشاه وتعاملهم بالذخائر الحية الدقيقة”.

كما شاركت في هذه المناورة فرق من سرايا الهاون والهاوز والدبابات وسلاح الكورنيت الموجه الذين عملوا كلا حسب موضعه والتعليمات المُناط بتنفيذها في هذه المناورة.

 

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى