جيش الاحـتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم جنين ويقتـل فلسـطينيين إثنين

الفصائل الفلسـطينية تدعو إلى يوم غضب احتجاجاً على الجـرائم الإسرائيلية

استشهد مواطنين فلسطينيين و أصيب آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد اقتحام قوات الجيش لمخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة عن استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الجيش الاسرائيلي خلال اقتحام مخيم جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزراة في بيان “نقل شهيدان إلى مستشفى جنين الحكومي” فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عن عملية مستمرة في مخيم جنين للاجئين..

وأوضحت أن أحد الشهيدين هو الطبيب عبدالله أبو تين الذي استشهد بعد إصابته برصاص قناص جيش الاحتلال خلال عمله في جنين و الشهيد الثاني هو المقاوم متين ضبايا استشهد بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال داخل مخيم جنين.

وقالت قناة كان العبرية، أن قوات جيش الاحتلال انسحبت من مخيم جنين اقتحامه.

وذكرت صحيفة معاريف، أن فلسطينيين أطلقوا نار نحو قوة من المستعربين التابعة لـ حرس الحدود وقوات أخرى من الجيش الإسرائيلي الذين اقتحموا مخيم جنين.

وأعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين، عن استهداف آليات الاحتلال داخل المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

كما أعلن صباح اليوم عن استشهاد المعتقل محمد ماهر السعيد (غوادرة)، يرفع قائمة شهداء الحركة الأسيرة إلى (232)شهيدا منذ العام1967، جراء التعذيب والإهمال الطبي والقتل العمد بعد الاعتقال.

هذا بالإضافة إلى مئات آخرين استشهدوا بعد خروجهم من السجن نتيجة لما ورثوه من أمراض عن السجن والتعذيب

يذكر أن المعتقل محمد ماهر السعيد (غوادرة) (17 عامًا) من مخيم جنين، اعتقل جريحا جراء الإصابات البالغة التي أصيب بها خلال عملية اعتقاله بتاريخ 4سبتمبر الماضي، على خلفية تنفيذ عملية الأغوار، واستشهد فجر اليوم في مستشفى تل هشمير الإسرائيلي.

وكانت الفصائل الفلسطينية دعت اليوم الجمعة إلى يوم غضب على الجرائم الإسرائيلية والقتل شبه اليومي في الضفة الغربية والقدس، ودفعت إسرائيل بوحدات إضافية من الشرطة وحرس الحدود إلى مدينة القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى