برلسكوني يتهم زيلينسكي بدفع روسيا لبدء العملية الخاصة في أوكرانيا

"لا يوجد قادة في أوروبا والولايات المتحدة الآن"

خلال اجتماعه مع برلمانيين إيطاليين، اتهم زعيم حزب “إيطاليا إلى الأمام”، ورئيس الوزراء الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني، الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بدفع روسيا لبدء العملية الخاصة في أوكرانيا، موضحاً أنه بإمكان زيلينسكي وقف الأعمال القتالية وتجنيب الأوكرانيين مآسياها.

وأكد السياسي الإيطالي البارز، أن تصرفات زيلينسكي هي التي دفعت روسيا لشن عمليات عسكرية في أوكرانيا، مضيفاً إن “الحرب التي على الأراضي الأوكرانية هي مذبحة للجنود والمواطنين الأوكرانيين”. لو قال (زيلينسكي):لن أهاجم بعد الآن، سينتهي كل شيء”.

وأشار برلسكوني إلى أن كييف هي المسؤولة عن تفاقم الوضع في الجمهورية السوفيتية السابقة، على حد تعبيره.

وأوضح برلسكوني أنه “في عام 2014، كان الأمر على هذا النحو: في مينسك، تم توقيع اتفاق بين أوكرانيا وجمهوريتي دونباس المشكلتين حديثًا بشأن السلام دون هجوم على بعضهما البعض. وبعد مرور عام، ألقت أوكرانيا بهذا الاتفاق في الجحيم وبدأت هجومًا على حدود الجمهوريتين”.

وخلال حديثه عن زيلينسكي، شدد رئيس الوزراء الإيطالي السابق على أنه “لا يمكنه قول ما يفكر بشأنه”.

 

وأشار السياسي الإيطالي إلى أن الصراع في أوكرانيا لا يمكن أن ينتهي “دون تدخل قوي”، ومع ذلك، “لا يوجد قادة في أوروبا والولايات المتحدة الآن”.

وقال برلسكوني وسط تصفيق زملائه من أعضاء الحزب مازحا “هل يمكنني أن أجعلكم تبتسمون؟ القائد الحقيقي الوحيد هو أنا”.

نشرت وكالة الانباء الإيطالية، مساء الأربعاء، مقطعا صوتيا آخر من اجتماع برلسكونى مع نواب حزبه، واستعرض السياسي الإيطالي البالغ من العمر 86 عامًا، في التسجيل الذي تقدر مدته بحوالي ثلاث دقائق، تاريخ الصراع في شرق أوكرانيا وأسباب التصعيد الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى