الدفاع الروسية تعلن عن تصفية 640 جندي أوكراني خلال 24 ساعة

وسط تقدم القوات الروسية على كافة المحاور القتالية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تصفية أكثر من 640 جندي من القوات الأوكرانية، وإسقاط 18 مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة ومقاتلة من طراز سو 24.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، اليوم الجمعة،، أنه في محور كوبيانسك، تمت هزيمة القوات الأوكرانية في كورليوفكا وبيرشوتوفكا بمنطقة خاركوف، وفي نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تم تصفية أكثر من 100 جندي أوكراني، وتدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من نوع أكاتسيا، وعربة قتالية من طراز غراد MLRS.

وعلى محور كراسني ليمانسك، أصابت القوات الروسية وحدات تمركز الجيش الأوكراني في تورسكوي ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتم تصفية أكثر من 200 جندي أوكراني وتدمير مركبات قتالية ومدافع هاوتزر D-20.

وجرى تصفية ما يصل إلى 210 من العسكريين الأوكرانيين، في محوردونيتسك، نتيجة عمليات الاشتباك، كما تم تدمير مدفعية ذاتية الدفع من طراز Krab بولندية الصنع، وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika، ومركبتين قتاليتين من طراز Grad MLRS، ومدفعين من طراز D-30 ومدفع هاوتزر D-20 ، إضافة إلى تدمير مركز اتصالات متنقل تابع للواء الآلي 110 للقوات الأوكرانية بالقرب من أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي محاور جنوب دونيتسك وزابوروجيه، استهدفت القوات الروسية، تجمعات مسلحة أوكرانية في مناطق فوديانوي وبريفولنو وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم تصفية أكثر من 70 جنديا أوكرانيا ودبابتين ومركبتين قتاليتين ومدرعتين ومدفعية ذاتية الدفع من طراز Gvozdika ومدافع هاوتزر D-20.

أما في محور خيرسون،  فقد تم تصفية ما يصل إلى 60 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدفع Gvozdika، ومدافع هاوتزر Giatsint-B و Msta-B ، بالإضافة إلى ثلاثة مدافع هاوتزر D-30.

 وقامت الدفاعات الجوية الروسية بإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز Su-24 بالقرب من مدينة كراسنوارميسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، كما أسقطت صاروخا من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS، وأسقطت 18 مركبة جوية أوكرانية في دونيتسك ولوغانسك وخيرسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى