إسرائيل تشن غارات عنيفة على قطاع غزة

بالتزامن مع صعود اليمين المتطرف في الانتخابات الإسرائيلية، وما رافق هذه النتائج من مخاوف التصعيد مع الفلسطينيين، شن الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة اليوم الجمعة، غارات عنيفة على قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن الغارات الجوية الإسرائيلية استهدفت موقع الكتيبة 13 التابع للمقاومة الفلسطينية في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأشارت إلى أن المقاومة الفلسطينية أطلقت نيران المضادات الأرضية تجاه الطائرات الإسرائيلية شمال قطاع غزة.

وقد أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الجيش يشن في هذه الساعة غارات على قطاع غزة.

وفي ذات الصدد، زعمت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن الغارات الجوية على قطاع غزة لأول مرة منذ عملية “الفجر” يأتي ردا على إطلاق نار من غزة.

كان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قال أمس الخميس، إن القبة الحديدية اعترضت صاروخا أطلق من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، يغذيها الأحزاب الدينية المتطرفة التي يتزعمها رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق الملاحق في قضايا فساد، بنيامين نتنياهو، الذي حصد على عدد من مقاعد البرلمانية تؤهله لتشكيل حكومة من اليمين المتطرف، أبرزهم الإرهابي إيتمار بن غفير (46 عاماً)، والذي من المرجح أن يتولى دوراً كبيراً في الحكومة الإسرائيلية.

وتصاعدت المخاوف داخل إسرائيل وخارجها من بعض الإجراءات، التي يعلن عنها اليمين الفاشي، مثل ترحيل العرب وقتلهم، والتحريض على عنف المستوطنين اليهود ضد الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى