إسرائيل تقصف مطاري دمشق وحلب وتخرجهما عن الخدمة

أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية أن مطاري دمشق وحلب الدوليين تعرضا لقصف إسرائيلي صباح الأحد، أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر كما أخرج المنشأتين من الخدمة.

وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا): “أعلن مصدر عسكري أنه حوالي الساعة 5:25 صباح الأحد، نفذ العدو الإسرائيلي بالتزامن عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية ومن اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا مطاري دمشق وحلب الدوليين”.

وأضافت أن القصف “أدى إلى استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة آخر وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين، أدت إلى خروجهما من الخدمة”.

وحتى الساعة، لم يصدر تعليق إسرائيلي على هذا القصف، الذي وقع في ظل اشتعال الوضع في المنطقة، حيث الحرب الإسرائيلية المشتعلة في قطاع غزة المستمرة منذ 16 يوما، إثر هجوم لحماس استهدف بلدات في غلاف غزة، في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأسفر هجوم حماس وما أعقبه من حرب مستمرة لليوم السادس على التوالي، عن مقتل 1400 في الجانب الإسرائيلي وإصابة نحو 3000 آخرين.

وانتقاما من الهجوم، ردت إسرائيل بغارات جوية على قطاع غزة، دمرت أحياء بالكامل، وأودت بحياة أكثر من 4000 فلسطيني، فضلا عن إصابة أكثر من 12 ألفا وتشريد الآلاف من منازلهم.

وخلال السنوات الماضية تعرضت سوريا لغارات تقول دمشق إن إسرائيل تشنها بين وقت وآخر على أهداف متفرقة في البلاد.

واعترفت إسرائيل بشن هجمات في سوريا بالفعل وقالت إن “الهدف من ورائها تقويض محاولات إيرانية لتثبيت قواعد قريبة منها أو تهريب أسلحة إلى المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى