الأردن: إنزال مساعدات طبية للمستشفى الميداني الأردني في غزة

كشف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، أن أفراداً من سلاح الجو الأردني تمكنوا من إنزال مساعدات طبية عاجلة في منتصف الليل للمستشفى الميداني الأردني في غزة.

وقال في منشور على منصة “إكس” إن أفرادا من سلاح الجو الأردني تمكنوا من إنزال مساعدات طبية عاجلة في منتصف الليل للمستشفى الميداني الأردني في غزة.

وتابع هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة.

هذا ولم يوضح الملك عبد الله في تدوينته كيفية تنفيذ العملية، لكنه أضاف سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين.

بدوره، نقل بيان للجيش الأردني، عن مصدر عسكري لم يسمّه أن عملية الإنزال تمت بواسطة مظلات، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأشار المصدر إلى أن الإمدادات في المستشفى “أوشكت على النفاد نظرا لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح”.

كما أوضح: “تؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة الأهل في القطاع.”

في المقابل، قال مسؤول أميركي إن عملية إنزال مساعدات طبية نفذها الجيش الأردني لمشفاه في قطاع غزة اليوم الاثنين قد تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة وإسرائيل، وفق ما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأعلن في 14 أكتوبر الماضي، أن المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، يواجه ظروفاً صعبة في استمرار عمله وتقديم خدماته بسبب نقص الإمدادات والقصف الإسرائيلي.

يشار إلى أن حركة حماس شنت هجوما مباغتا على مستوطنات غلاف غزة يوم 7 أكتوبر، قضى فيه حوالي 1400 إسرائيلي، وتحتجز حماس 241 رهينة حسب الجيش الإسرائيلي.

فيما ترد إسرائيل بحملة قصف جوي غير مسبوقة أزالت مناطق سكنية بكاملها في قطاع غزة، كما طالت محيط أكبر وأهم المستشفيات بالقطاع، إضافة إلى استهداف سيارات الإسعاف والطواقم الطبية.

وحتى الساعة سقط نحو 9770 قتيلا فلسطينياً جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على غزة، بينهم 4800 طفل، وفق ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى