البنتاغون: 12 صاروخاً بالستياً خرجت من إيران تجاه قوات التحالف الدولي

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون“، الأربعاء، إن 12 صاروخا بالستيا خرج من داخل إيران تجاه قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي بالعراق.

وأكد البنتاغون أن الصواريخ الإيرانية متوسطة المدى وأصابت أهدافا أمريكية، موضحا أنه جارٍ إجراء تقييم أولي للأضرار الناجمة عن الهجوم.

وشدد على أن وزارة الدفاع الأمريكية ستتخذ كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

وقالت الإدارة الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب يبحث مع مسؤولي الأمن القومي التقارير الواردة عن استهداف قواعد عسكرية تضم قوات أمريكية بالعراق.

وأعلن البيت الأبيض، أنّ ترامب أحيط علماً بالتقارير الواردة بشأن تعرض قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق لقصف صاروخي وأنه “يتابع عن كثب” تطورات الأوضاع.

وقالت ستيفاني جريشام، المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان: “نحن على علم بالتقارير الواردة بشأن هجمات استهدفت منشآت أمريكية في العراق. تم إطلاع الرئيس وهو يتابع الموقف عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي”.

وفي وقت سابق، أكد مسؤول أمريكي تعرض عدد من المنشآت الأمريكية في العراق إلى قصف صاروخي من بينها قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار التي تضم قوات أمريكية.

وسقطت 9 صواريخ على قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية في محافظة الأنبار بالعراق، بحسب ما أكد مصدر أمني”.

ولم يكشف المصدر عن ضحايا أو أضرار نتيجة الهجمات الصاروخية على القاعدة العسكرية.

فيما نقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمني قوله إن “6 صواريخ سقطت على القاعدة وألحقت بها أضرارا مادية”، دون أن يكشف عن حجم الخسائر البشرية.

وقاعدة عين الأسد (القادسية سابقاً) ثاني كبرى القواعد الجوية العسكرية بالبلاد بعد “بلد الجوية”؛ إذ تعد مقر قيادة الفرقة السابعة في الجيش العراقي.

وشهدت عين الأسد زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، حيث احتفل مع جنوده بعيد الشكر فيها.

كما زار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاعدة بشكل مفاجئ في 26 ديسمبر/كانون الأول 2018 برفقة زوجته للاحتفال مع الجنود الأمريكيين بأعياد الميلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى