الجيش الروسي يتصدى لهجمات كييف ويقتل نحو 600 جندي أوكراني

أتصدت قوات الجيش الروسي لعدة هجمات أوكرانية وكبدتها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد على مختلف محاور القتال، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها: “صدت وحدات من المجموعة “الجنوبية” على محور دونيتسك بالتعاون مع سلاحي الطيران والمدفعية هجومين شنتهما مجموعات هجومية تابعة للقوات الأوكرانية في منطقتي مايورسك وكامينكا في جمهورية دونيتسك “.

وبلغت الخسائر الأوكرانية ما يصل إلى 225 قتيلًا وجريحًا من العسكريين الأوكرانيين ومركبتين قتاليتين مدرعتين وثلاث سيارات، إضافة إلى تدمير مدفع “كراب” بولندي الصنع، ومدفعي إم- 777 أمريكيي الصنع بالإضافة إلى مدفع “غفوزديكا”.

وعلى محور زابوروجيه، صدت وحدات من مجموعة القوات الروسية والغارات الجوية ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة هجوماً شنه اللواء 71 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فيربوفوي في مقاطعة زابوروجيه.

 

كما تم قصف تجمعات القوى البشرية والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق شاريفنوي وبيلوغوري ونوفودانيلوفكا في مقاطعة زابوروجيه.

وخلال الـ 24 الساعة الماضية، تم تحييد أكثر من 175 عسكريًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مدرعتين وسيارتين في هذا الاتجاه.

وعلى محور كراسني ليمان، صدت الإجراءات المنسقة لوحدات مجموعة قوات “المركز” وضربات طيران الجيش ونيران المدفعية ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواءين الميكانيكيين 63 و67 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وجنوب تشيرفونايا ديبروفا، في جمهورية لوغانسك، وتم تحييد ما يصل إلى 65 من العسكريين الأوكرانيين ومركبتين قتاليتين مدرعتين وشاحنتين صغيرتين ومدفع “دي- 20”.

وعلى محور جنوب دونيتسك، صدت وحدات من مجموعة فوستوك (الشرق) هجوماً للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية ستارومايورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

 

بالإضافة إلى ذلك، ألحقت الغارات الجوية ونيران المدفعية أضرارا جسيمة بأفراد ومعدات لواء الدفاع الإقليمي رقم 110 في منطقة بريوتنوي في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 115 عسكريًا أوكرانيًا وثلاث مركبات قتالية مدرعة وخمس مركبات ومدفع “مستا- بي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى