الجيش الروسي يدمّر مستودع “هيمارس” ويقضى على 800 جندي أوكراني خلال 24 ساعة

تمكنت قوات الجيش الروسي من تدمير مستودع تخزين صواريخ من طراز “هيمارس” في اتجاه دونيتسك، ومن القضاء على نحو 800 عسكري أوكراني خلال الـ24 الساعة الماضية في مناطق عدة في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان اليوم السبت: “تمكن الجيش الروسي في منطقة ميخائيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، من تدمير مستودع لتخزين صواريخ من طراز “هيمارس” المتعددة”.

وبحسب الدفاع الروسية: “تم تدمير مستودع ذخيرة للواء الآلي 110 للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من منطقة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، في بيانها: أن “أنظمة الدفاع الجوي الروسية، تمكنت من إسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز “سو-27″ في منطقة نوفوغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وتابع بيان الوزارة: “اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الروسي 6 صواريخ “هيمارس” وتم تدمير 17 مسيرة أوكرانية في مناطق عدة في جمهورية لوغانسك ومقاطعتي زابوروجيه و خيرسون”.

وبحسب بيان الدفاع الروسية: “تم تحييد ما يصل إلى 40 جنديا من القوات الأوكرانية وتدمير دبابة، و4 مدرعات، بالإضافة إلى مدفع ذاتي اللدفع من طراز”غفوزديكا” في اتجاه خيرسون”.

وأكدت الدفاع في بيانها: أنه “تم تحييد على 800 عسكري أوكراني خلال الـ24 الساعة الماضية في مناطق عدة على جبهات القتال في نطاق العملية العسكرية الروسية الخاصة”.

وأفادت الوزارة بأنه “تم استهداف قاعدة وقود للمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية المسلحة في مدينة زابوروجيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى